رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس اليمنى يغادر مصر على متن طائرة الملك سلمان

الرئيس اليمنى يغادر مصر على متن طائرة الملك سلمان

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمنى يغادر مصر على متن طائرة الملك سلمان

وكالات 28 مارس 2015 13:08

غادر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدينة شرم الشيخ على متن طائرة ملك السعودية  سلمان بن عبد العزيز عقب إلقاء كلمته بمؤتمر القمة العربية الـ26 في شرم الشيخ.

 

وقال الرئيس اليمني للقادة العرب خلال كلمته أمام القمة :” أشكركم على تعاطفكم مع الشعب اليمني ودعمكم للشرعية والاستقرار.. أتيت لكم من اليمن الجريح للمشاركة في القمة العربية ولو تعلمون ما واجهته من صعاب كي أحضر معكم وتعرضت لأكثر من هجوم قبل المجيء لكم”.

 

وأكد هادي أن الحوثيون عملوا على عسكرة العاصمة ‫صنعاء بدعم من أطراف داخلية وأخرى إقليمية لا تريد لليمن والمنطقة العربية الأمن والاستقرار.
 

وأوضح هادي أن التدخل الخليجي في اليمن جاء استنادا لميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك والمادة 65 من ميثاق الأمم المتحدة

واشار إلى أن “عاصفة الحزم” هي تطبيق عملي للدعوةِ الجَادة بتشكيلِ قوة عربية مشتركة تسهم في المحافظة على أمننا القومي العربي .
 

ودعا هادي إلى استمرار عملية  ” عاصفة الحزّم ” حتى تعلن هذه العصابة استسلامها، وترحل من جميع المناطق التي احتلتها، وتسلّم كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة سواءً التي نهبتها أو التي سبق أن أمدتها بها إيران للحرب على الدولة على مدار الأعوام السابقة.


اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان