رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

استئناف العمليات العسكرية ضد "داعش" بمدينة تكريت العراقية

استئناف العمليات العسكرية ضد داعش بمدينة تكريت العراقية

العرب والعالم

مدينة تكريت العراقية - صورة أرشيفية

استئناف العمليات العسكرية ضد "داعش" بمدينة تكريت العراقية

وكالات - الأناضول 25 مارس 2015 22:32

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء، الأربعاء، استئناف العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت التي استولى عليها تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين، شمال البلاد.

وأوقفت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي الشيعية، تقدمها باتجاه مركز مدينة تكريت، قبل 10 أيام، لإعادة تنظيم صفوفها ووضع الخطط العسكرية، وفقا لما أعلنه آنذاك، عدد من القادة العسكريين.

وقال العبادي في كلمة متلفزة: "نعلن اليوم ماوعدناكم به بالأمس من أن نطهر كل شبر من أرض العراق وأن داعش لم يبق لها أي موطئ قدم في العراق، ونعلن أمام شعبنا وأمام العالم بأننا سنكمل الصفحة الأخيرة من عمليات تحرير صلاح الدين وفقا للخطة المعدة".

وحققت القوات العراقية، خلال الأيام الماضية، انتصارًا على "داعش" باستعادة السيطرة على بلدتي الدور والعلم القريبتين من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال)، فضلاً عن عشرات القرى في تلك المنطقة.

ومطلع الشهر الجاري، بدأ العراق حملة عسكرية بمشاركة 30 ألفا من قوات الجيش والشرطة والفصائل الشيعية المسلحة، وأبناء العشائر السنية لطرد "داعش" من تكريت.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان