رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تستخدم المناطيد والردارات لرصد حدود غزة

إسرائيل تستخدم المناطيد والردارات لرصد حدود غزة

العرب والعالم

شرطة حماس على الحدود

إسرائيل تستخدم المناطيد والردارات لرصد حدود غزة

أ ش أ 07 يوليو 2013 18:16

قالت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية في تقرير لها على موقعها الإلكتروني إن الجيش الإسرائيلي عزز من قدراته العسكرية مثل المناطيد والردارات لرصد قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي طورت عمليات التدريب ومعدات المراقبة المستخدمة لرصد قطاع غزة وقد استخدمت القيادة كتيبة " نيشير" لجمع المعلومات الاستخباراتية عن قطاع غزة الذي يبلغ مساحته 360 كيلومترًا مربعًا.

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن قوات الاستخبارات العسكرية قد طورت بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية أنظمة الرصد والاستكشاف.

 

وصرح الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الشهر بأن كتيبة نيشير ضمت إليها مجموعة من الأجهزة الاستخبارية المتطورة المستخدمة في قطاع غزة وتضم الأجهزة ردارات وأسلحة يتم التحكم بها عن بعد والمناطيد التي تحلق على ارتفاع يصل إلى 300 متر.

 

ونقلت الصحيفة عن نائب قائد الكتيبة ماجور شاي باردا قوله: "لهذه المناطيد مهمتان الأولى لمساندة قوات المشاة في رصد كل شبر على الحدود مع غزة والثاني لجمع معلومات استخبارية ميدانية مطلوبة منا على مساحات واسعة".

 

وأفادت الصحيفة بأن عمليات التطوير هذه جاءت متزامنة مع مساعي حماس لإعادة بناء قواتها، مشيرة إلى أن حماس كانت تركز على إنتاج صورايخ طويلة المدى التي من الممكن أن تستهدف بعض المدن كالقدس وتل أبيب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان