رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

قوات شيعية تدخل بلدة استراتيجية قرب تكريت

قوات شيعية تدخل بلدة استراتيجية قرب تكريت

العرب والعالم

قوات شيعية في تكريت

قوات شيعية تدخل بلدة استراتيجية قرب تكريت

وكالات 10 مارس 2015 16:04

سيطرت قوات الأمن العراقية وفصائل شيعية على قلب بلدة العلم الواقعة على الطرف الشمالي من تكريت من تنظيم داعش اليوم الثلاثاء، مع إطباقها على المدينة مسقط رأس صدام حسين.

وبلدة العلم آخر معقل لتنظيم داعش يتعين تطهيره قبل أن تتمكن القوات الحكومية ورجال الفصائل من دخول مدينة تكريت نفسها التي يسيطر عليها المتشددون منذ الصيف الماضي.

وقال قادة عسكريون إن مقاتلي تنظيم داعش ما زالوا يتحصنون في منازل في الجزء الشمالي من العلم ولكن جنود الجيش وفصائل شيعية بشكل أساسي استردوا قلب البلدة ويستعدون لقتال شوارع للسيطرة على باقي المدينة.

وقال النقيب وسام ابراهيم متحدثاً من العلم "إن القناصة والشراك الخداعية تبطيء تقدم القوات العراقية للسيطرة بشكل كامل على كل أجزاء البلدة"، وأضاف "إنهم ينتظرون تأمين الطائرات الهليكوبتر التابعة للجيش الطريق لتقدم القوات بشكل سلس".

وبدأت عملية استعادة تكريت قبل أسبوع وهي أكبر عملية منذ اجتياح تنظيم داعش شمال البلاد العام الماضي، وتأمل الحكومة أن يؤدي ذلك إلى وقف زحف المتشددين.

وأرسل تنظيم داعش تعزيزات إلى تكريت من أجزاء أخرى من المنطقة التي أعلن فيها الخلافة حيث تعرضت لهجوم أمس الاثنين من قوات كردية حول بلدة تكريت الغنية بالنفط.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان