رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

سعود الفيصل يطالب إيران بوقف التدخل في الشؤون العربية

سعود الفيصل يطالب إيران بوقف التدخل في الشؤون العربية

العرب والعالم

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

سعود الفيصل يطالب إيران بوقف التدخل في الشؤون العربية

الأناضول 05 مارس 2015 16:19

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، إيران، إلى وقف تدخلاتها في الشؤون العربية، معربا عن قلق بلاده من تدخل طهران في اليمن والعراق وسوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم، في أعقاب اجتماع وزاري خليجي أمريكي جرى في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، أعقبته مباحثات بين كيري والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد الفيصل تأييد بلاده موقف جهود دول مجموعة (5+1)، لوضع نظام تفتيش صارم بما يضمن عدم صنع أو امتلاك إيران أسلحة نووية.

وقال: "نتمنى من إيران قبل أن يستفحل العداء بينها وبين جيرانها أن تستمع للعقلاء من أهلها وأن تترك التدخلات في الشؤون العربية".

بدوره، أكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده "ستتخذ إجراءات لضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي"، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك الإجراءات".

وتعرض كيري للمفاوضات النووية التي جرت مع إيران في سويسرا واستمرت 3 أيام واختتمت، أمس، وقال إنه تم خلالها "تحقيق بعض التقدم، ولكن ومازالت هناك بعض الفجوات".

وأشار إلى أنه سيتم استئناف هذه المفاوضات في 15 مارس الجاري.

يذكر أن إيران ودول مجموعة (5+1) أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 يناير الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان