رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحقباني: 3.5 مليون وافد صححوا أوضاعهم بالسعودية

الحقباني: 3.5 مليون وافد صححوا أوضاعهم بالسعودية

العرب والعالم

ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز

الملك يمد المهلة حتى 3 نوفمبر..

الحقباني: 3.5 مليون وافد صححوا أوضاعهم بالسعودية

أ ش أ 03 يوليو 2013 13:32

كشف نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج الحقباني أن وزارة العمل أنجزت منذ بدء مهلة تصحيح الأوضاع ما يبلغ 482ر3 مليون عملية، متمثلة في تعديل المهنة، ونقل الخدمات، وتجديد رخصة العمل


وأوضح، في تصريحات نشرت اليوم الأربعاء، أن 965 ألفا تم تعديل المهنة لهم وعدد 972 ألفا تم نقل خدماتهم وعدد 544ر1 مليون تم تجديد رخصة العمل لهم.


وقال الحقبانى لصحيفة "عكاظ أون لاين" إن عدد العمالة الوافدة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية تبلغ 350ر7 مليون عامل وافد.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر أمس توجيه بمد مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة أربعة أشهر جديدة تنتهى في 3 نوفمبر المقبل، وهو ما فتح المجال أمام أكثر من مليون عامل أجنبى لم يسعفهم الوقت لإعادة تصحيح أوضاعهم.


وأكد نائب وزير العمل السعودي أن توجيه خادم الحرمين جاء استجابة لرغبة عدد من السفارات والهيئات الدبلوماسية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وأصحاب الأعمال والعمال التي رفعت طلباتها إلى الجهات المختصة بتمديد المهلة نظرا للإقبال الكبير لتصحيح أوضاع العمالة والمنشآت والاستفادة من الفرص التصحيحية للعمالة الوافدة.


ودعا الحقبانى جميع المنشآت، والأفراد، والعمالة الوافدة إلى المسارعة بتصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل والاستفادة من تمديد فترة المهلة التصحيحية، مؤكدا أن المهلة لن تشمل المتسللين الذين دخلوا إلى المملكة بطريقة غير شرعية.


وبين في الوقت ذاته أن الفترة الجديدة في المهلة التصحيحية تشمل جميع الاستثناءات والتسهيلات المعلنة سابقا مع تعديلات إضافية تسهم في تحسين بيئة العمل، حيث يمكن الآن خلال الفترة الجديدة للتصحيح ولجميع المنشآت التي لديها ملف في مكاتب العمل الاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات الخاصة بالحملة التصحيحية بغض النظر عن تاريخ فتح الملف سواء كان قبل 25 جمادى الأولى (الموافق 6 أبريل بداية المهلة الأولى لتصحيح أوضاع المخالفين) من العام الحالي أو بعده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان