رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

طائرات بشار تقصف محيط مسجد بمخيم اليرموك

طائرات بشار تقصف محيط مسجد بمخيم اليرموك

العرب والعالم

رئيس النظام السوري بشار الأسد

طائرات بشار تقصف محيط مسجد بمخيم اليرموك

الأناضول 26 ديسمبر 2014 13:38

قصفت طائرات النظام السوري الحربية، اليوم الجمعة، محيط مسجد فلسطين في مخيم اليرموك للآجئين الفلسطينين جنوب العاصمة السورية دمشق.


وأفاد بيان صادر عن لجان التنسيق المحلية، أن مقاتلات جيش النظام السوري شنت غارات على محيط المسجد الواقع في مخيم اليرموك المحاصر من قبل قوات النظام، لافتًا إلى وقوع عدد من الجرحى جراء القصف دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى.

وأوضح الناشط المحلي رامي السيد، لمراسل الأناضول، أن مقاتلات سورية يمتلكها النظام قصفت محيط مسجد فلسطين، و" أن القصف حصل لدى ذهاب السكان لأداء صلاة الجمعة، ويتم التحقق من وجود قتلى أو جرحى تحت أنقاض الأبنية المدمرة في محيط المسجد جراء القصف".

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو 10 كم، وبدأ حصاره منذ 10 يوليو 2011، بإغلاق جميع المداخل باستثناء المدخل الشمالي، قبل السيطرة التامة لفصائل المعارضة عليه، فأحكم النظام حصاره في 17 يوليو 2013، مانعًا دخول المواد الغذائية، والطبية إليه.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، دفعت الأحداث ما لا يقل عن 185 ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سورية، أو اللجوء إلى دول الجوار.

تجدر الإشارة أن عدد الفلسطينيين في سوريا، قبل اندلاع الثورة السورية يقدر بنحو 581 ألف نسمة، يتمركزون في مخيم "اليرموك" جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة إلى مخيمات ومناطق أخرى، بحسب إحصائيات أممية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان