رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فصائل فلسطينية تطالب مصر باستئناف المفاوضات مع إسرائيل

فصائل فلسطينية تطالب مصر باستئناف المفاوضات مع إسرائيل

العرب والعالم

الفصائل الفلسطينية

فصائل فلسطينية تطالب مصر باستئناف المفاوضات مع إسرائيل

وكالات 25 ديسمبر 2014 13:01

طالبت فصائل فلسطينية رئيسية، في قطاع غزة، اليوم الخميس، مصر باستئناف المفاوضات غير المباشرة، بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.


ودعا خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خلال مؤتمر صحفي، عُقد عقب اجتماع، ضم لجنة "القوى والفصائل الوطنية والإسلامية"، (بمشاركة حركتي فتح وحماس) مصر، إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف اعتداءاتها  المتكررة على قطاع غزة".

وحمّل البطش، إسرائيل مسؤولية التصعيد الأخير على القطاع، واصفا إياه بأنه "خرق جديد لتفاهمات التي جرت برعية مصرية من خلال المفاوضات في القاهرة".

وقال "لن نسمح  لدماء الشعب الفلسطيني أن تكون فاتورة لانتخابات الإسرائيلية القادمة".

وأضاف:" قوى شعبنا الحية لن تقف مكتوفة الأيادي أمام التصعيد المتكرر للجيش الإسرائيلي".

وطالب "المجتمع الدولي"، بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل لـ"وقف عدوانها المتكرر ضد قطاع غزة، وتحمل مسؤولياته تجاه رفع الحصار، وفتح كافة المعابر، وإدخال مواد البناء، وسرعة إعادة ما دمره الاحتلال الإسرائيلي".

كما دعا البطش إلى سرعة "انجاز ملفات المصالحة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وممارسة حكومة الوفاق الوطني دورها في معالجة كل القضايا في قطاع غزة".

وكانت كتائب القسام أعلنت، قبيل ظهر أمس الأربعاء، مقتل أحد عناصرها برصاص الجيش الإسرائيلي، جنوبي قطاع غزة جراء قصف قوات من الجيش الإسرائيلي عددا من القذائف المدفعية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان