رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

"داعش" يعلن إسقاط طائرة حربية للتحالف في سوريا

داعش يعلن إسقاط طائرة حربية للتحالف في سوريا

العرب والعالم

تنظيم داعش

وأسر قائدها

"داعش" يعلن إسقاط طائرة حربية للتحالف في سوريا

الأناضول 24 ديسمبر 2014 10:45

أسقط تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها، بحسب ما أعلنه التنظيم والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المكتب الإعلامي لولاية الرقة التابع لـ"داعش" في تعليق له كتبه على صورة نشرت على مواقع الإنترنت إنه أسقط طائرة للتحالف الدولي بصاروخ حراري، وأسر قائدها وهو أردني يدعى "معاذ الكساسبة".


 

فيما قال المرصد السوري في بيان مقتضب، نشره على موقعه الرسمي على الانترنت إن "داعش" أسقط طائرة حربية تابعة للتحالف، خلال قصف طائرات حربية لمناطق بمدينة الرقة.


 

وأضاف المرصد أنه تأكد أسر عناصر "داعش" لطيار من جنسية عربية والذي أُسقِطَت طائرته، عبر استهدافها من قبل عناصر التنظيم بصاروخ مضاد للطيران، قرب مدينة الرقة.


 

وتداول موالون لـ"داعش" على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لطيار أردني اسمه "معاذ الكساسبة" أسره التنظيم إثر إسقاط طائرته في مدينة الرقة شمالي سوريا.


 

كما ظهر في صورة أخرى، 4 عناصر من التنظيم يقتادون الطيار المفترض وهو يرتدي ملابس داخلية ويبدو بصحة جيدة بعد إخراجه من مياه.


 

وفي صورة ثالثة، يظهر عشرات العناصر المسلحين من التنظيم يتجمعون حول الشخص نفسه، بينما يقوم بعضهم بالنظر إلى السماء، فيما يبدو أنهم يراقبون طائرات لاتزال تحلق فوق المنطقة.


 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأردنية، كما لم يصدر تعقيب من الولايات المتحدة التي تقود التحالف بشأن الحادث حتى الساعة 9:40 تغ.


 

وخلال الأسابيع الماضية، تناوبت طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف الدولي ضد "داعش" بقصف الرقة، التي يسيطر عليها التنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين، بحسب تنسيقيات معارضة.


 

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو "داعش" على محافظة الرقة، بشكل كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان