رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأردن: لن نغلق حدودنا أمام اللاجئين السوريين

الأردن: لن نغلق حدودنا أمام اللاجئين السوريين

العرب والعالم

الملك عبدالله الثاني بن الحسين

الأردن: لن نغلق حدودنا أمام اللاجئين السوريين

وكالات 26 يونيو 2013 14:17

أكد الأردن، اليوم الأربعاء، أنه لن يغلق حدوده الشمالية أمام اللاجئين السوريين.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن الوزير حسين المجالي أبلغ مساعدة وزير الخارجية الأميركي لدائرة السكان واللاجئين والهجرة آن ريتشارد، أن الأردن "لن يغلق الحدود (الشمالية مع سوريا) أمام اللاجئين انطلاقاً من البعد الإنساني للأزمة (السورية) والثوابت الأردنية النابعة من التزاماته القومية".


وأوضح المجالي للمسؤولة الأميركية، أن "اللاجئين السوريين أصبحوا يشكلون عبئاً ثقيلاً على القطاعات التعليمية والصحية والبنية التحتية وسوق العمل، وضغطاً على موارد الدولة المحدودة ما يتطلب من الدول المانحة والأطراف الفاعلة مساندة المملكة لتتمكن من أداء دورها في هذا المجال على أكمل وجه".

 

وقال البيان، إن المجالي استعرض مع وزير الخارجية الأميركي لدائرة السكان واللاجئين والهجرة "أبرز التطورات التي شهدتها الأزمة السورية وتداعياتها الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية على المنطقة، إضافة إلى تأثير تزايد تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة وانعكاس ذلك على الوضع الاقتصادي والأمني ولا سيما في المناطق الحاضنة للاجئين".

 

وأشار إلى أن الجانبين "اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

 

ووصل عدد اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي الأردنية إلى أكثر من 600 ألف، بينهم 140 ألفاً يقطنون في مخيم الزعتري الكائن في صحراء محافظة المفرق شمال شرق البلاد، وتتخوف السلطات من أن يصل عددهم إلى مليون لاجئ بحلول العام المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان