رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هنية يشيد بـ "النموذج الفريد" في تداول السلطة بقطر

هنية يشيد بـ النموذج الفريد في تداول السلطة بقطر

العرب والعالم

إسماعيل هنية

هنية يشيد بـ "النموذج الفريد" في تداول السلطة بقطر

يو بي آي 26 يونيو 2013 10:13

وصف رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، انتقال السلطة في قطر بـ"النموذج الفريد"، مهنئًا الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة تولي نجله تميم مقاليد الحكم.


وقال هنية في رسالة تهنئة نشرها مكتبه اليوم الأربعاء، "إن هذه التجربة وهذا النموذج الفريد في التحول السلمي لتداول السلطة والحكم ليدرّس في العالم الحديث في ظل ما نشهده من عنف يواكب جميع التحولات في الوطن العربي والمنطقة، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على قيادتكم الحكيمة المدركة وتحليكم بالإرادة الصلبة الواثقة".


وهنأ هنية الأمير القطري السابق بانتقال مقاليد الحكم لنجله تميم، قائلًا "كلنا ثقة أن الله سيجري على يديه البيضاء ما فيه مصلحة امتنا العربية والإسلامية".


وأضاف "ها انت اليوم تسلم ولي عهدك زمام الحكم بعد أن أديت الأمانة وبعد أن تحولت قطر إلى رقم صعب على مختلف الأصعدة وفرضت نفسها على الخريطة السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية".


وأشاد بدعم قطر للقضية الفلسطينية، قائلًا "تقبلوا مني ومن شعبكم الصابر في غزة وفلسطين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لسموكم الكريم، فقد شهدت فترة حكمكم انتصار لقضية فلسطين في مختلف المحافل والأقطار والمنابر الدولية ومساندتكم إغاثيًا وتنمويًا وسياسيًا لفلسطين ودعمكم المتواصل وإعمار ما دمّره الاحتلال ساهم في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني الذي كافح وما زال يكافح من أجل نيل حقوقه المشروعة وكرامته".


وسلّم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمس الثلاثاء، الحكم لولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان