رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمير قطر يعلن اليوم تسليم الحكم لولي عهده

أمير قطر يعلن اليوم تسليم الحكم لولي عهده

مصر العربية - وكالات 25 يونيو 2013 04:07

الشيخ تمرم حمد بن خليفة آل ثاني -  ارشيفيةأعلن الديوان الأميري في قطر أن الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيوجه صباح اليوم الثلاثاء كلمة إلى الشعب القطري. كما أعلن أنه سيجري استقبال المواطنين اليوم وغدا الأربعاء لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرا للبلاد.

وكان أمير قطر التقى أمس الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في البلاد، حيث أحاط المجتمعين علما بقراره تسليم الحكم إلى ولي عهده الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وتولى الشيخ حمد مقاليد الحكم في دولة قطر في 27 يونيو 1995. وساهمت السياسة التي انتهجها منذ توليه الحكم في تغيير معالم دولة قطر، التي تحولت إلى دولة عصرية, كما ساهم في تدعيم صورة بلاده ولعبها أدوارا هامة محليا وإقليميا ودوليا على المستويين الاقتصادي والسياسي.

ومع اندلاع ثورات الربيع العربي وقف أمير قطر إلى جانب الشعوب العربية، واتخذت بلاده مواقف متقدمة في دعم بلدان الربيع العربي، خاصة على المستوى الاقتصادي.

أما الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني فقد عين وليا للعهد في الخامس من أغسطس2003، ومنذ ذلك الحين برز على الساحة المحلية والإقليمية والدولية حيث شارك ومثل بلاده في عدد من المؤتمرات

والشيخ تميم هو خريج مدرسة ساندهيرست العسكرية البريطانية الشهيرة، وله زوجتان وست ابناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان