رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تدهور الحالة الصحية لمانديلا لتصبح "حرجة"

تدهور الحالة الصحية لمانديلا لتصبح "حرجة"

جوهانسبرغ- رويترز 24 يونيو 2013 06:10

نيلسون <a class=مانديلا - ارشيفية " src="/images/news/a711ed1068b08d19f0fe777e20e126e1.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />أعلنت رئاسة جنوب أفريقيا  أن الرئيس السابق نيلسون مانديلا -الذي يرقد في المستشفى منذ 16 يوما لإصابته بالتهاب رئوي- في حالة "حرجة" منذ 24 ساعة.

وقالت الرئاسة في بيان لها إن "حالة الرئيس السابق نيلسون مانديلا الذي لا يزال في المستشفى في بريتوريا باتت حرجة"، لافتة إلى أن الرئيس جاكوب زوما ونائب رئيس الحزب الحاكم سيريل رامافوزا وغراسا ماشيل زوجة مانديلا التقوا مساء الأحد في المستشفى لمناقشة هذا الوضع.

ونقل البيان عن الرئيس زوما قوله إن "الأطباء يفعلون كل ما بوسعهم من أجل أن تتحسن حالته وهم يحرصون على أن يلقى ماديبا علاجا جيدا وناجعا. إنه بين أيد أمينة".

وماديبا، الاسم الذي يطلقه مواطنو جنوب أفريقيا على رئيسهم السابق تحببا، يرقد في المستشفى منذ 16 يوما بعد إدخاله إياه إثر إصابته بالتهاب رئوي.

والسبت كسرت الرئاسة الجنوب أفريقية صمتا استمر أسبوعا، وقالت إن مانديلا (94 عاما) "في حالة خطرة لكن مستقرة"، وذلك بعد أن أكدت شبكة "سي بي أس" الأميركية أن الحال الصحية للرئيس السابق هي على الأرجح أسوأ بكثير مما تعلنه البيانات الرسمية الشحيحة.

ويعود آخر إعلان رسمي صدر عن الرئيس زوما بشأن صحة الرئيس الأسبق إلى 16 يونيو/حزيران وجاء فيه يومها أن حالة مانديلا تسجل "تحسنا".

وفي بيانها مساء الأحد جددت الرئاسة التأكيد على أن العطل الذي أصاب سيارة الإسعاف -التي كانت تنقل مانديلا إلى المستشفى فجر الثامن من الشهر الجاري مما أخره قرابة 40 دقيقة عن الوصول إلى المستشفى- لم يؤد إلى تفاقم حالته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان