رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأردن: طرح مبادرة لمحاربة "التضليل الإعلامي" للإرهابيين

حسب نائبة برلمانية..

الأردن: طرح مبادرة لمحاربة "التضليل الإعلامي" للإرهابيين

الأناضول 20 نوفمبر 2014 22:22

قالت النائبة البرلمانية الأردنية، خلود الخطاطبة، إن بلادها تنوي إطلاق مبادرة إقليمية للخروج بوثيقة تتضمن خطة شاملة لمجابهة التضليل الإعلامي الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية ورفع الوعي لدى المجتمعات المحلية بخطورة ظاهرة الإرهاب.


 

تتواجد الخطاطبة، في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن وفد برلماني، يضم النائبين خميس عطية وفلك الجمعاني، للمشاركة في اجتماعات التنمية المستدامة واجتماع الأمم المتحدة الدولي للبرلمانيين، لدعم السلام في المنطقة وبحث أدوار البرلمانيين في ضمان احترام القانون الدولي.


 

وقالت الخطاطبة أيضًا إن الأردن قدَّم مبادرة لعقد مؤتمر بخصوص التضليل الإعلامي الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية، في كلمة مندوبته السفيرة دينا قعوار، خلال جلسة مجلس الأمن، أول أمس الأربعاء، حول التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.


 

ومن المقرر أن تعلن عمان مبادرتها الإقليمية لمجابهة التضليل الإعلامي، خلال المؤتمر المنتظر عقده بالأردن في وقت لم يتحدد بعد، حسب الخطاطبة.


 

وأضافت الخطاطبة إن اقتراح بلادها لعقد المؤتمر "لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل أعضاء مجلس الأمن ومنها دول المنطقة التي أكدت أهمية دعم هذه الخطوة".


 

وذكرت أن الوفد الأردني، الذي تشغل عضويته، "حضر جلسة مجلس الأمن، أمس، حول التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب".


 

وكان الأردن أعلن في الـ23 من سبتمبر الماضي انضمامه إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة التنظيمات المتطرفة في العراق وسوريا.

 

ومنذ إعلان الأردن دخوله الحلف الدولي، أحالت السلطات المحلية عددًا من المنتمين للفكر المتطرف، وآخرين روجوا لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ "داعش" إلى محكمة أمن الدولة، وكان من بين التهم الموجهة لأحد الأشخاص من بين 24 متهماً في جلسة عقدتها المحكمة في السابع عشر من الشهر الجاري، استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية "داعش"، وأصدرت المحكمة بحقه وأربعة أخرين حكمًا بالسجن بين ثلاثة وخمسة أعوام بعد إدانتهم بـ "الالتحاق بتنظيم داعش والترويج له”.

 

اقرأ أيضًا:

الأردنية-تعتقل-نائب-المراقب-العام-للإخوان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">السلطات الأردنية تعتقل نائب المراقب العام للإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان