رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة إماراتية: استقالة "الحمد الله" فشل فلسطيني

صحيفة إماراتية: استقالة الحمد الله فشل فلسطيني

العرب والعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله

صحيفة إماراتية: استقالة "الحمد الله" فشل فلسطيني

أ ش أ : 22 يونيو 2013 08:38

قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله من منصبه بعد نحو أسبوعين على توليه المنصب يكشف عن أزمة داخل السلطة الفلسطينية هي أزمة عدم المواءمة بين التنظيم والنظام بمعنى عدم القدرة على الفصل بين الولاء الحزبي أو التنظيمي وبين العمل الحكومي بما يعنيه من خدمة عامة تتجاوز الأشخاص والأحزاب .

 

وأضافت الصحيفة، في افتتاحية عددها اليوم السبت، أن الحمدالله أدرك مبكراً أن منصب رئيس الوزراء يجب أن يكون في خدمة التنظيم الذي يدير السلطة ويتحكّم بها لذلك فضل ألا يكون أداة في يد غيره فقرر الانسحاب بهدوء اعتقاداً منه أن المنصب الحكومي ليس جاهاً ولا ترفاً وليس تشريفاً إنما هو تكليف لخدمة الشعب الفلسطيني وليس لفئة أو حزب، مشيرة إلى أن ما كشف عن أسباب استقالة الحمدالله أن نائبيه يحاولان الاستحواذ على صلاحياته أو تجاوز صلاحياته بما ينتقص من دوره ولا يسمح له بالقيام بعمله كما يُفترض كرئيس للحكومة .

 

واشارت الخليج إلى أنها أزمة تنضمّ إلى أزمة الفشل الذريع في استعادة الوحدة الوطنية بين طرفي الوطن (الضفة والقطاع) وقدرة حركتي "فتح" و"حماس" على تجاوز العصبية التنظيمية وإغراء السلطة ووضع الولاءات والتحالفات الإقليمية جانباً .

 

واكدت الصحيفة أن استقالة الحمدالله هي تعبير عن فشل فلسطيني على كل المستويات سلطةً وتنظيمات وأحزاباً وقوى سياسية وكل ذلك يتم على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان