رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيش السوري الحر يسقط طائرة حربية في حماة

الجيش السوري الحر يسقط طائرة حربية في حماة

العرب والعالم

عناصر الجيش الحر-ارشيف

الجيش السوري الحر يسقط طائرة حربية في حماة

د ب أ 21 يونيو 2013 09:22

 أفاد ناشطون سوريون بأن الجيش السوري الحر أسقط قبل قليل طائرة حربية تابعة للقوات السورية في محافظة حماة وسط البلاد.

من ناحية أخرى سقطت عدة قذائف في منطقتي الزبلطاني وباب شرقي بالعاصمة السورية دمشق الخميس فيما تواصل القصف على أحياء بجنوب وشرق العاصمة، وفقا لما ذكره "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في حين شهدت حلب (شمال) تصعيدًا في العمليات العسكرية والاشتباكات.

وقال المرصد إن قصفًا من القوات النظامية طال كل من أحياء القدم والحجر الأسود وجوبر وبساتين برزة، إضافة إلى القابون الذي تحاول القوات النظامية اقتحامه لليوم الثاني على التوالي، حيث دارت اشتباكات بينها وبين مقاتلين من الكتائب المقاتلة ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وسقوط جرحى.

ولفت المرصد إلى أن عدة قذائف سقطت على منطقتي الزبلطاني وباب شرقي في المدينة، الأمر الذي أكدته الوكالة السورية للأنباء (سانا)، وأشارت أيضًا إلى سقوط قذائف في كراجات العباسيين وفي منطقة ركن الدين، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرات آخرين بجروح، إضافة إلى أضرار مادية.

ودارت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في الجهة الغربية من بلدة معضمية الشام، وفي مزارع مدينة دوما وعند أطراف بلدة بيت سحم وبلدة المليحة بريف دمشق، بالتزامن مع قصف طال بلدة هريرة ما أدى إلى مقتل طفلين وجرح آخرين، وفقًا للمرصد.

في حلب (شمالا)، أوضح المرصد أن اشتباكات دارت بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي الشيخ مقصود، فيما تعرضت بلدة المنصورة بريف حلب لقصف من قبل القوات النظامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان