رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"أصدقاء سوريا" تجتمع السبت بالدوحة

لمناقشة تقديم مساعدات للثوار..

"أصدقاء سوريا" تجتمع السبت بالدوحة

رويترز 19 يونيو 2013 20:19

قال مسؤول بوزارة الخارجية الفرنسية، إن الدول التي تشكل مجموعة أصدقاء سوريا ستجتمع في الدوحة، السبت المقبل، لبحث تقديم مساعدة ملموسة للجيش السوري الحر، بعد المكاسب التي حققتها القوات الحكومية.

 

وأضاف المسؤول - الذي رفض الكشف عن هويته - إن الاجتماع سيحضره وزراء خارجية الدول الإحدى عشرة التي تشكل المجموعة ومنها فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والسعودية.

 

وتابع إن الاجتماع سيمثل فرصة لتقييم نتائج قمة مجموعة الثماني التي استضافتها أيرلندا الشمالية هذا الأسبوع، وبحث سبل تقديم مساعدات لمقاتلي المعارضة السورية، وينبغي الاستجابة لحاجة المعارضة لإعادة التوازن في القوى على الأرض".

 

وأوضح، أن المؤتمر يعقب اجتماعا رفيع المستوى لأصدقاء سوريا استضافته أنقرة الأسبوع الماضي، بحث خلاله قائد الجيش السوري الحر سليم إدريس سبل تزويد المقاتلين بمساعدات عسكرية منها أسلحة ثقيلة.

 

وتزود دول الخليج العربية المعارضة السورية بأسلحة وأموال منذ شهور، كما أوضحت دول أوروبية مثل بريطانيا وفرنسا أنها تدرس القيام بذلك أيضا.

 

ويبدو أن الحرب الدائرة في سوريا منذ 27 شهرا، وصلت لنقطة تحول بعد تمكن قوات الرئيس بشار الأسد من السيطرة على بلدة القصير الاستراتيجية في حمص قرب الحدود مع لبنان في وقت سابق هذا الشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان