رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحوثيون يسيطرون على 6 وزارات بالحكومة اليمنية

الحوثيون يسيطرون على 6 وزارات بالحكومة اليمنية

العرب والعالم

خالد محفوظ بحاح رئيس وزراء اليمن المكلف

لأول مرة..

الحوثيون يسيطرون على 6 وزارات بالحكومة اليمنية

وكالات 25 أكتوبر 2014 16:41

أعلن خالد محفوظ بحاح، رئيس الوزراء اليمني المكلف، اليوم السبت، توزيع الحقائب الوزارية للحكومة المقبلة بينها 6 وزارت لجماعة أنصار الله "الحوثيين" و 6 وزارات للحراك الجنوبي، من أصل 34 حقيبة وزارية.


وأضاف بحاح، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"اليوم السبت، جدولاً تضمن حصص المكونات السياسية اليمنية في الحكومة المقبلة التي يترأسها بناء على اتفاق "السلم والشراكة" الموقع بين المكونات السياسية في البلاد قبل أكثر من شهر.

وقد حصلت جماعة أنصار الله "الحوثيين "على وزارات هي" النفط ، والكهرباء والطاقة ، والخدمة المدنية والتأمينات، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، ووزارة العدل"، فيما حصل الحراك الجنوبي على وزارات هي التربية والتعليم، والاتصالات وتقنية المعلومات، الأشغال العامة والطرق، الزراعة، الصناعة، الشؤون القانونية.

بينما حصل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وحلفائه على 9 وزارات، فيما حصل تكتل أحزاب اللقاء المشترك الستة على 9 وزارات أخرى، ولم يحدد بحاح أسماء وزراء حكومته.

ولم يعلن على الوزارات السيادية الأربع وهي "الداخلية والدفاع والخارجية والمالية"، والتي سيقوم بتعيين وزرائها الرئيس عبد ربه منصور هادي بناء على اتفاق "السلم والشراكة".

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الحوثيون والحراك الجنوبي في الحكومة، حيث لم يشاركا في الحكومات السابقة.


أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان