رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال يعتقل 100 فلسطيني بالقدس

الاحتلال يعتقل 100 فلسطيني بالقدس

أ ش أ 17 يونيو 2013 16:44

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ما يقرب من مائة فلسطينى بعد اقتحام منازلهم فى أحياء (بيت حنينا وشعفاط) شمال القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.

وقالت مصادر محلية بمدينة القدس، إن هذه الاعتقالات جاءت بهدف إجبار الفلسطينيين على دفع ضرائب عن منازلهم تحت زعم أنها بيوت غير مرخصة.

 

وقال أحد سكان القدس ويدعى بسام أبو هليل "إنه تم اعتقالهم بحجة عدم دفع الضرائب للشقق التي اشتروها، بحجة أنها غير مرخصة والأرض التي اقيم عليها العقار غير قانونية".

 

وأضاف أنه تم إجبار الأهالى على التوقيع على غرامات مالية مبدئية تصل حوالي 800 شيقل لكل شخص حتى دخول المحكمة.

وفى غضون ذلك، سلم موظفو بلدية الاحتلال الاسرائيلى صباح اليوم الاثنين أوامر هدم إدارية لمنشآت تجارية وغرفة سكنية في أحياء بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر بالبلدة ان طواقم بلدية الاحتلال برفقة الشرطة داهمت صباح اليوم عدة أحياء في بلدة سلوان، وقامت بتصوير عدد من المنشآت والمنازل، وركزت على مداخل ومخارج الأحياء، ثم سلمت 3 أوامر هدم إدارية لصالون حلاقة ومحل لبيع اللحوم، وغرفة سكنية.

وفى نفس الوقت، أصدرت سلطات الاحتلال اليوم أمرا بتمديد اعتقال مدير المسجد الاقصى الدكتور ناجح بكيرات حتى يوم الجمعة المقبل.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الدكتور بكيرات قبل أكثر من اسبوع عقب عودته من السفر، وهو مُبعد عن مكان عمله بالمسجد الاقصى لستة شهور.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان