رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الشرطة اليمنية تتسلم مبنى الإذاعة الرسمية من الحوثيين

الشرطة اليمنية تتسلم مبنى الإذاعة الرسمية من الحوثيين

العرب والعالم

الحوثيون

الشرطة اليمنية تتسلم مبنى الإذاعة الرسمية من الحوثيين

وكالات 20 أكتوبر 2014 15:15

تسلمت الشرطة اليمنية في العاصمة صنعاء اليوم الإثنين، مهام حماية مبنى الإذاعة الرسمية من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، التي تسيطر بقوة السلاح على مؤسسات حيوية في صنعاء منذ 21 سبتمبر الماضي.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن "عملية التسليم تمت اليوم بحضور مدير عام شرطة العاصمة، العميد عبدالرزاق المؤيد".

ونقلت الوكالة عن العميد المؤيد حديثه في كلمة له عن "حساسية الوضع القائم وضرورة تنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية من أجل بناء الوطن واستعادة هيبة الدولة وتطبيع الأوضاع بصورة سريعة".

وفي يوم سيطرتها على صنعاء، وقعت جماعة الحوثي اتفاقا مع قوى يمنية أخرى ومع الرئيس عبد ربه منصور هادي، من أبرز بنوده تشكيل حكومة كفاءات خلال شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وخفض سعر المشتقات النفطية.

وتسيطر جماعة الحوثي الشيعية على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم إزالتها خيم اعتصام في صنعاء، لا تزال الجماعة تنشر مقاتليها في العاصمة، رغم توقيعها على الملحق الأمني لاتفاقية السلم، والذي ينص على سحب المظاهر المسلحة من صنعاء.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان