رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأكراد: أرسلنا شحنة من الأسلحة والذخيرة إلى كوباني

الأكراد: أرسلنا شحنة من الأسلحة والذخيرة إلى كوباني

العرب والعالم

مسعود بارزانى رئيس إقليم شمال العراق

الأكراد: أرسلنا شحنة من الأسلحة والذخيرة إلى كوباني

الأناضول 20 أكتوبر 2014 11:03

أعلنت رئاسة إقليم شمال العراق أن حكومة الإقليم أرسلت شحنة من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية إلى مدينة كوبانى (عين العرب) السورية الحدودية مع تركيا عن طريق الطائرات الأمريكية.

 

وحسب بيان رئاسة الإقليم الذي صدر صباح اليوم، فإن حكومة إقليم شمال العراق أرسلت شحنة من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية إلى مدينة كوبانى (عين العرب) عن طريق الطائرات الأمريكية، وذلك في إطار المساعي التي يقوم بها الإقليم لدعم المقاومة الكردية في كوباني.
 

وثمن البيان موقف الولايات المتحدة الأمريكية لقيامها بإيصال تلك المساعدات إلى المدينة التي تشهد حصارا خانقا من قبل تنظيم الدولة الإسلامة (داعش)، منذ أكثر من شهر.
 

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في وقت سابق اليوم الإثنين، أن طائرات أمريكية ألقت مساعدات شملت مستلزمات طبية وأسلحة وذخائر إلى المليشيات الكردية المقاتلة في مدينة عين العرب السورية (كوباني).
 

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية اليوم إن "قوات الجيش الأمريكي ألقت مساء الأحد، عدة وجبات جوًا في محيط مدينة كوباني في سوريا لإعادة تجهيز القوات الكردية على الأرض، والتي تدافع عن المدينة ضد داعش".
 

وأضاف البيان أن العملية المذكورة قد "نفّذت من قبل القوة الجوية الأمريكية باستخدام طائرات سي 130 الخاضعة لصلاحيات القيادة المركزية".
 

وأشار إلى أن الحمولة شملت أسلحة وذخيرة ومستلزمات طبية تم تجهيزها من قبل السلطات في إقليم شمال العراق ومخصصة لمواصلة المقاومة ضد محاولات داعش للاستيلاء على كوباني.
 

وتستمر الاشتباكات بين مسلحي تنظيم "داعش" ومجموعات كردية في مدينة عين العرب، التي تقول تقارير إعلامية إن التنظيم سيطر على مساحات واسعها منها، وتسكنها في الأساس غالبية كردية؛ ما اضطر نحو 200 ألف من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها، للفرار إلى تركيا، خلال الأيام الأخيرة.
 

ويشن التحالف الدولي غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في المدينة وفي محيطها لوقف تقدم المزيد من عناصر التنظيم نحو المدينة، ومنع إحكام سيطرته عليها.
 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.


اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان