رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 25 بينهم قائد عسكري في تفجيرين وهجوم بالعراق

مقتل 25 بينهم قائد عسكري في تفجيرين وهجوم بالعراق

العرب والعالم

صورة أرشيفية لتفجيرات

مقتل 25 بينهم قائد عسكري في تفجيرين وهجوم بالعراق

وكالات 19 أكتوبر 2014 20:06

قتل 25 شخصا، بينهم قائد عسكري عراقي مع اثنين من مرافقيه، و7 جنود، اليوم الأحد، في تفجيرين انتحاريين، وهجوم مسلح، في العاصمة بغداد وناحية قرب مدينة الفلوجة (غرب)، بحسب مسؤول حكومي، ومصدر أمني.


وقال رئيس مجلس ناحية العامرية، شاكر محمود، للأناضول، اليوم، إن "انتحاريا من تنظيم داعش، كان يقود سيارة عسكرية مفخخة، فجرها في آمر اللواء الثامن في الجيش العراقي، العميد الركن قيس تركي، وأفراد حمايته، عند مدخل اللواء جنوب ناحية العامرية، ما أدى إلى الانتحاري وتركي واثنين من مرافقيه".

وأوضح محمود أن "قوة أمنية نقلت الجثث إلى الطب العدلي (التشريحي)، فيما قامت القوات الأمنية بإجراءات احترازية تحسبا لوجود سيارات عسكرية مفخخة أخرى".

وفي سياق متصل، قال مصدر بالشرطة العراقية، اليوم، إن 21 شخصا قُتلوا بينهم 7 جنود، وأصيب 50 آخرون بجروح بحادثين منفصلين في بغداد.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأناضول، أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في حسينية عباس العادلي في منطقة الحارثية جنوب غربي العاصمة بغداد مقام بها مجلس عزاء مما أدى إلى مقتل 13 (بخلاف الانتحاري) وإصابة 31 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "مسلحين مجهولين هاجموا مقرا للجيش العراقي في منطقة الزيدان غربي بغداد مما أدى إلى مقتل 7 وإصابة 19 آخرين بجروح جميعهم من قوات الجيش".

وتابع المصدر أن "المسلحين لاذوا بالفرار، فيما قامت قوات الجيش بالقيام بعملية دهم وتفتيش على المناطق المجاورة بحثا عن المسلحين".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان