رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قوات حفتر تعلن السيطرة علي أغلب مناطق بنغازي

قوات حفتر تعلن السيطرة علي أغلب مناطق بنغازي

العرب والعالم

اللواء المتقاعد خليفة حفتر

قوات حفتر تعلن السيطرة علي أغلب مناطق بنغازي

وكالات 19 أكتوبر 2014 19:22

أكد متحدث عسكري اليوم الأحد، أن الجيش الليبي (الموالي للواء خليفة حفترـ بطبرق , والمعترف به دوليًا)، مدعوما من أهالي بنغازي، بات يسيطر على أجزاء واسعة من المدينة بعد أيام من الاشتباكات المتواصلة مع الكتائب المسلحة.


وقال المتحدث باسم الجيش، أحمد المسماري، في اتصال مع سكاي نيوز عربية، إن القوات الحكومية تتقدم إلى منطقة الكويخة وسط بنغازي بعد سيطرتها على سيدي منصور.

وأكد أن شبان بنغازي يدعمون الجيش في معركته ضد التنظيمات التي وصفها بـ"الإرهابية"، مؤكدا أن معظم مناطق المدينة باتت تحت سيطرة الأهالي والقوات الحكومية، باستثناء بعض الأحياء.

ويعمل الجيش على طرد المسلحين من بعض "الجيوب" في بنغازي، حسب المسماري الذي استطرد قائلا إن القوات الليبية تتفادى اقتحام أحياء ذات كثافة سكانية عالية حرصا على أرواح المدنيين.

وكشف المتحدث أن المسلحين عمدوا للجوء إلى "الحرب القذرة"، وذلك باستهداف بعض المواقع عبر هجمات انتحارية وتفجير سيارات مفخخة.

ومن بين تلك العمليات وفقا للمتحدث باسم الجيش، استهداف منزل قائد "عملية الكرامة"، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في بنغازي، في هجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا كون البيت كان خاليا.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان