رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تركيا تعرب عن امتنانها لاستكمال تشكيل الحكومة العراقية

تركيا تعرب عن امتنانها لاستكمال تشكيل الحكومة العراقية

العرب والعالم

البرلمان العراقي

تركيا تعرب عن امتنانها لاستكمال تشكيل الحكومة العراقية

وكالات 19 أكتوبر 2014 17:19

أعربت الخارجية التركية عن امتنانها لاستكمال التشكيلة الوزارية في العراق، يوم أمس 18 أكتوبر، من خلال التصويت الذي تمَّ في مجلس النواب، بالتصويت على أسماء الوزراء الجديد، من بينها وزيري الداخلية والدفاع.


وأشار بيان الخارجية إلى أنَّ هذه الخطوة تعدُّ ضرورية في مجابهة التحديات التي تواجه العراق، ومنها تنظيم داعش"، وأنها بمثابة صفحة جديدة في الحياة السياسية العراقية.

وأكدت الخارجية في بيانها؛ على وقوفها إلى جانب الشعب العراقي في مجابهة التحديات الأمنية؛ التي تهدد الاستقرار في العراق.

وفي التاسع من سبتمبرالماضي أدت الحكومة العراقية الجديدة اليمين الدستورية، بعد نيلها الثقة من قبل مجلس النواب، وسط ترحيب إقليمي ودولي، رغم بقاء وزراتي الدفاع والداخلية ووزارت أخرى شاغرة، قبل أن يتم شغلها اليوم.

وبتصويت البرلمان على تعيين الوزراء يوم أمس؛ يكون العبادي استكمل أعضاء "حقيبته الوزارية"، وحسم ملف الوزارات الأمنية التي بقيت شاغرة لأربع سنوات، منذ تولي نوري المالكي - رئيس الوزراء السابق - تشكيل حكومته الثانية.

وبحسب عملية التصويت؛ فإن "محمد سالم الغبان" - مرشح التحالف الوطني (الشيعي) لحقيبة الداخلية والنائب عن كتلة بدر النيابية المنضوية في ائتلاف "دولة القانون" - حصل على 197 صوتا، في حين حصل خالد العبيدي؛ مرشح اتحاد القوى الوطنية (السنية) لحقيبة الدفاع؛ على 173 صوتا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان