رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إيران: قرار تسليح الإرهابيين في سوريا أكبر خطأ تاريخي لرئيس أمريكي

إيران: قرار تسليح الإرهابيين في سوريا أكبر خطأ تاريخي لرئيس أمريكي

طهران- يو بي اي 16 يونيو 2013 16:43

 اعتبر رئيس هيئة الأركان العامة الإيراني، حسن فيروز آبادي، أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسليح "الإرهابيين" في سوريا بإيعاز من إسرائيل، سيكون الخطأ الأكثر خطورة الذي يرتكبه رئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية الأحد، عن فيروز آبادي، قوله إن “قرار الرئيس الأمريكي تسليح المجموعات الإرهابية المتعطشة للدماء وبإيعاز من الكيان الصهيوني سيكون الخطأ الأكثر خطورة الذي يرتكبه رئيس أمريكي في تاريخ الولايات المتحدة على حد تعبيره.

 

وأضاف أن هذا التسليح لم يعد مجديًا بعد ما أرغمهم الجيش السوري على الانكفاء والتراجع مؤكدًا أن الجيش السوري سيهزم عملاء الصهاينة الإرهابيين وسيرغمهم على الانسحاب حتى اخر نقطة للحدود السورية.

 

ورأى فيروز آبادي أنه من المستهجن حقًا بأن نرى المسؤولين الفرنسيين يحددوا مهام الجيش الوطني السوري وألا يهب الجيش السوري إلى تحرير اراضيه المحتلة من قبل المجموعات المسلحة الارهابية، مضيفًا "نشهد اليوم اغرب المواقف الغربية".

 

وقال إنه كما حصل في حرب الثمان مع العراق التي زود الغرب فيها الجيش العراقي بأسلحة كيميائية واتهم من جهته إيران باستخدامها، فإنه يستخدم التوجه ذاته تجاه الحكومة السورية بحيث يزود المجموعات الارهابية والوهابية بالأسلحة الكيميائية وتستخدم ضد الابرياء من ثم يوجه الجنرالات الاميركيين والصهاينة الاتهام لدمشق.

 

وكان نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للشؤون الاستراتيجية بن رودس أعلن إن الولايات المتحدة قررت تعزيز دعمها العسكري للمعارضة في سوريا.

 

وكشف مسؤولون أميركيون أيضًا أن الرئيس باراك أوباما سمح وللمرة الأولى منذ بدء الأزمة السورية بتزويد المعارضة السورية بأسلحة خفيفة وذخائر، بعد أن تأكدت الولايات المتحدة من استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان