رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نائب رئيس الكنيست يدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى

نائب رئيس الكنيست يدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى

العرب والعالم

المسجد الأقصى

نائب رئيس الكنيست يدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى

الأناضول 11 أكتوبر 2014 23:46

دعا برلماني وجماعة إسرائيلية، إلى اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، اليوم الأحد، وغدًا الاثنين بمناسبة عيد العُرش "المظلة" اليهودي، الذي بدأ الأربعاء الماضي ويستمر أسبوعًا.


 

فقد وجه موشيه فيغلين، نائب رئيس الكنيست "البرلمان" الإسرائيلي، دعوة عبر موقعه الإلكتروني إلى اقتحام المسجد الأقصى صباح الاثنين بمناسبة عيد العُرش.


 

ويحتفل اليهود بعيد العُرش لإحياء ذكر سفر بني إسرائيل في البادية بعد خروجهم من مصر.


 

ودعا فيغلين، النائب عن حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، إلى التجمع الساعة السادسة والنصف صباح الاثنين بالتوقيت المحلي في ساحة البراق، التي يطلق عليها اليهود اسم ساحة المبكى، الملاصقة للمسجد الأقصى من جهته الغربية، قبيل اقتحام المسجد.


 

وعادة ما تتم الاقتحامات الإسرائيلية من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.


 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، وهي غير حكومية تهتم بشؤون المقدسات، إن جماعة الائتلاف من أجل الهيكل دعت إلى اقتحام الأقصى صباح الأحد الساعة السابعة والنصف صباحًا.


 

وتضم هذه الجماعة عددًا من المنظمات والشخصيات التي تدعو إلى بناء الهيكل على حساب المسجد الأقصى.


 

وأضافت مؤسسة الأقصى، في بيان اليوم، أن المسجد الأقصى بكامل مساحته الـ 144 دونما "الدونم يساوي 1000 متر مربع" هو حق خالص للمسلمين.


 

ودعت إلى تكثيف التوجه إلى الأقصى واستمرار الرباط فيه؛ لتشكيل درع بشري يحمي المسجد الأقصى ويتصدى لمخططات الاحتلال.


 

وقال شاهد عيان، فضل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن عددًا من الشباب الفلسطينيين رابطوا في المسجد الأقصى بدءًا من بعد صلاة عشاء اليوم، استعدادًا لصد أي محاولات لاقتحام المسجد.


 

وكانت الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى بأعداد كبيرة، صباح الأربعاء الماضي، واشتبكت مع شباب فلسطينيين في ساحات المسجد؛ ما أدى إلى إصابة 20 مصليًا و3 من عناصر الشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

إسرائيليون-يشدون-فلسطينية-من-شعرها-بالمسجد-الأقصى" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو.. إسرائيليون يشدون فلسطينية من شعرها بالمسجد الأقصى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان