رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

78 لاجئًا سوريًا يدخلون الأدرن خلال ال 24 ساعة الماضية

78 لاجئًا سوريًا يدخلون الأدرن خلال ال 24 ساعة الماضية

العرب والعالم

طفل من اللاجئين ـ أرشيفية

78 لاجئًا سوريًا يدخلون الأدرن خلال ال 24 ساعة الماضية

أ ش أ 10 أكتوبر 2014 17:32

أفادت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الأردنية، اليوم بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية 78 لاجئا سوريا جديدا دخلوا من عدة نقاط حدودية ، مشيرا إلى أن هؤلاء اللاجئين يمثلون مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والشيوخ.



ووفقا لبيان صادر عن المديرية ، قدمت قوات حرس الحدود الأردنية المساعدات الإنسانية العاجلة لهؤلاء اللاجئين ثم تم نقلهم إلى المخيمات المعدة لإقامتهم في مخيمي الأزرق والزعتري.
ويعد مخيم الزعتري ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين (80 ألف لاجيء سوري) كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.

أما مخيم الأزرق الذي تم افتتاحه في نهاية أبريل الماضي والذي يبعد نحو 90 كم عن الحدود الأردنية السورية و100 كم عن عمان ، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة في المملكة.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان