رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

سعود الفيصل: الحوثيون بددوا آمال الاستقرار في اليمن

سعود الفيصل: الحوثيون بددوا آمال الاستقرار في اليمن

العرب والعالم

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

سعود الفيصل: الحوثيون بددوا آمال الاستقرار في اليمن

وكالات 28 سبتمبر 2014 08:23

عبًر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في كلمة بالدورة العادية التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)عن أمل بلاده "بأن يحقق اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبرم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي تطلعات الشعب اليمني نحو وقف العنف والاقتتال واستكمال العملية السياسية "، مشيدا" بما بذله الرئيس اليمني عبد ربه هادي من جهود مكثفة للوصول إلى اتفاق يجنب الفوضى وإراقة الدماء".

 

وأكد الفيصل من جهة ثانية أن بلاده " كانت ولازالت داعمة للمعارضة السورية المعتدلة، مشددة على أن النظام السوري هو الراعي الأول للإرهاب في البلاد".

وقال "إن المملكة كانت وما زالت داعمة للمعارضة السورية المعتدلة، ومحاربة الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية، إلا أن معركتنا على الإرهاب في سوريا يجب أن تشمل القضاء على الظروف المؤدية إليه أيضاً.. إن الشواهد كلها تدل على أن النظام السوري هو الراعي الأول للإرهاب في سوريا".
 

وأضاف: "إننا نرى أن أي إمكانية للتسوية السياسية ينبغي إلا يكون بشار الأسد الفاقد للشرعية أي دور سياسي فيها وبأي شكل من الأشكال، ونرى في إعلان مؤتمر (جنيف1) ما يوفر أفق الحل المؤدي إلى انتقال سلمي للسلطة بما يحافظ على مؤسسات الدولة، ويحفظ لسورية استقلالها وسيادتها ووحدتها الوطنية والإقليمية".

وتابع الفيصل "ومن البديهي ألا تتوفر إمكانية لمثل هذا الحل مع تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية ممثلة في الحرس الثوري الإيراني وقوات حزب الله، وانعدام توازن القوى على الأرض".

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان