رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"حزم" السورية ترفض التدخل الأجنبي

  حزم السورية ترفض التدخل الأجنبي

العرب والعالم

حركة حزم السورية - ارشيفية

"حزم" السورية ترفض التدخل الأجنبي

الأناضول 24 سبتمبر 2014 04:18

رفضت حركة "حزم" السورية، الضربات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع دول أخرى، تجاه تنظيم "داعش"، في سوريا.

جاء هذا في بيان صادر عن رئيس الحركة، "حمزة الشمالي" أفاد أن "التحالف الدولي شن أول ضرباته العسكرية في سوريا، بمحافظات دير الزور والرقة وإدلب والحسكة وحلب وحمص"، لافتا أن الضربات "أوقعت ١١ مدنيا شهيدا في ريف إدلب و٥ آخرين في ريف حمص، إضافة إلى عدد من عناصر تنظيم داعش وجبهة النصرة".

 

وأضاف البيان، أن "ما حصل من توجيه هجمات جوية يعد اعتداء على السيادة الوطنية ونيل من الثورة السورية، وأن استمرار تجاهل المجتمع الدولي لما دعت له قوى الثورة من تسليح الجيش الحر بدون شروط، ليس إلا نذير فشل وخراب سيطال كل المنطقة".

 

وأكدت الحركة "التزامها الكامل بمبادئ الثورة، وأن أعمالها لا تخضع إلا لأولويات العمل الثوري وما تقتضيه المصلحة الوطنية، لا وفق إرادة التحالف الدولي".

 

وأضافت الحركة، أن "المستفيد الوحيد من التدخل الخارجي في سوريا، هو نظام الأسد خصوصا في ظل غياب أي استراتيجية حقيقية لإسقاطه، ولن يدخر الأسد جهدا في استهداف المدنيين في محاولة لإعادة تأهيل نفسه دوليا"، وفق ما جاء في البيان.

أخبار ذات صلة :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان