رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نظام الأسد: كيري أبلغنا باستهداف داعش في سوريا

نظام الأسد: كيري أبلغنا باستهداف داعش في سوريا

العرب والعالم

وليد المعلم وزير الخارجية السورى

نظام الأسد: كيري أبلغنا باستهداف داعش في سوريا

الأناضول 23 سبتمبر 2014 10:44

أعلنت خارجية النظام السوري، اليوم ، أن وزير الخارجية وليد المعلم تلقى أمس الإثنين رسالة من نظيره الأمريكي جون كيري عبر وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري يبلغه فيها أن أمريكا ستستهدف قواعد "داعش" وبعضها موجود في سوريا، بحسب بيان أصدرته.

 

وتابعت الوزارة في بيانها الذي نشرته وكالة أنباء النظام (سانا)، أن  "الجمهورية العربية السورية "تؤكد أنها كانت وما زالت تحارب هذا التنظيم(داعش) في الرقة ودير الزور وغيرهما من المناطق، وإنها لم ولن تتوقف عن محاربته وذلك بالتعاون مع الدول المتضررة منه بشكل مباشر وعلى رأسها العراق الشقيق".

وأكدت خارجية النظام على أن "التنسيق بين البلدين (سوريا والعراق) مستمر وعلى أعلى المستويات لضرب الارهاب كون البلدين في خندق واحد في مواجهة هذا التنظيم تنفيذا للقرار الدولي 2170 (الذي اعتبر داعش منظمة إرهابية) الذي صدر بالإجماع من مجلس الأمن".

واختتمت خارجية النظام بيانها بالقول إن دمشق تعلن مرة أخرى أنها "مع أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الإرهاب مهما كانت مسمياته من داعش وجبهة النصرة وغيرهما، وتشدد أن ذلك يجب أن يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الأبرياء وتحت السيادة الوطنية ووفقا للمواثيق الدولية".

وكانت خارجية النظام السوري أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الجانب الأمريكي أبلغ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أمس الإثنين، بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم "داعش" في الرقة شمالي البلاد، وذلك بحسب (سانا).

ولم يصدر عن واشنطن حتى الساعة (10.30) تغ أي تعليق حول إبلاغ مندوب دمشق لدى الأمم المتحدة أو المعلم بتوجيه الضربات ضد "داعش"، خاصة أنها أعلنت مراراً بأن نظام بشار الأسد لن يكون جزءاً من التحالف الدولي الذي شكلته لضرب التنظيم في كل من سوريا والعراق.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن واشنطن ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت فجر الثلاثاء بالتوقيت المحلي لسوريا، هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض - أرض على مواقع لتنظيم "داعش"  في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن "أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان