رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جبهة النصرة: مقتل أحد أمهر قناصينا بغارات التحالف على إدلب

جبهة النصرة: مقتل أحد أمهر قناصينا بغارات التحالف على إدلب

العرب والعالم

جبهة النصرة فى سوريا

جبهة النصرة: مقتل أحد أمهر قناصينا بغارات التحالف على إدلب

الأناضول 23 سبتمبر 2014 10:36

قال مصدر في جبهة "النصرة" في سوريا، اليوم، إن أحد أمهر قناصي الجبهة المدرجة على لوائح الإرهاب الدولية، قتل في قصف التحالف الدولي على مواقع لها، في ريف محافظة إدلب شمالي سوريا، فجر اليوم.

 

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "أبو يوسف التركي" أحد أمهر قناصي "النصرة" قتل في قصف الطيران "الصليبي"، في إشارة إلى طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، على مواقع للجبهة في قرية كفرديان بريف إدلب.

وأضاف بأن "التركي" الذي لم يذكر اسمه الحقيقي، يعد "القناص السادس على مستوى العالم في المهارة، لم يبيّن مصدر التصنيف، كما أنه درّب قرابة 400 قناص".

وكان المصدر نفسه قال في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن 15 ‬عنصراً من الجبهة قتلوا فجر اليوم جراء استهداف التحالف الدولي لمقرات تابعة لهم بريف محافظة إدلب.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التحالف الذي وصفه بـ"الصهيوعربي" في إشارة إلى التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويضم عدداً من الدول العربية شن غارات على 5 مقرات تابعة لجبهة النصرة بقرية كفرديان بريف محافظة إدلب ما أدى لمقتل 15 عنصراً من الجبهة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر التابع للنصرة من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن الجبهة أي تعليق رسمي حول الموضوع.

من جهتها قالت (سوريا مباشر)، وهي تنسيقية إعلامية معارضة، إن القصف على كفرديان نفذه طيران حربي أمريكي وأدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين وسط القرية.

وأوضحت التنسيقية ، أن 10 مدنيين على الأقل قتلوا وسقط 20 جريحاً آخرين بالقصف على كفرديان.

وأرفقت (سوريا مباشر) ببريدها، مقاطع فيديو، اطلع عليها مراسل "الأناضول"، تظهر انتشال ضحايا مدنيين من تحت انقاض أحد المباني، لم يتسنّ التأكد من صحتها من مصدر مستقل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض - أرض على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن "أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

وأعلنت تنسيقيات سورية معارضة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن طيران التحالف شن 18 غارة جوية على مواقع لـ"داعش" في محافظة الرقة المعقل الأساسي لتنظيم "داعش" في سوريا، فجر اليوم، وذلك في بيانات أوردتها.

في الوقت الذي ذكر ناشطون سوريون معارضون، إن 22 غارة جوية شنت صباح اليوم على مواقع لتنظيم "داعش" في منطقة البوكمال شرقي سوريا على الحدود مع العراق، دون أن يوضحوا منفذ تلك الغارات.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان