رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ناشطون سوريون: سقوط طائرة بدون طيار فوق الرقة

ناشطون سوريون: سقوط طائرة بدون طيار فوق الرقة

العرب والعالم

سقوط طائرة في سوريا - ارشيفية

ناشطون سوريون: سقوط طائرة بدون طيار فوق الرقة

وكالات 23 سبتمبر 2014 06:23

قال ناشطون سوريون معارضون، إن طائرة بدون طيار سقطت فجر اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد مواقع لتنظيم "داعش" في محافظة الرقة شمالي سوريا.

وأفاد الناشطون بأن طائرة بدون طيار سقطت فجر اليوم بعد تحليقها على علو منخفض فوق المدينة واصطدامها ببرج للاتصالات ما أدى إلى تحطمها.

 

وعرضت تنسيقيات سورية معارضة، ومنها "المركز الإعلامي الموحد لمحافظة الرقة"، صورة اطلع عليها مراسل "الأناضول"، لما قيل إنه حطام الطائرة بدون طيار التي سقطت في الرقة.

 

ولم تؤكد التنسيقيات فيما إذا كانت الطائرة تابعة للتحالف الدولي أم للنظام السوري، ولم يتم التؤكد من تبعيتها من مصدر مستقل.

 

وأعلنت تنسيقيات سورية معارضة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن طيران التحالف شن 18 غارة جوية على مواقع لـ"داعش" في محافظة الرقة المعقل الأساسي لتنظيم "داعش" في سوريا، فجر اليوم.

 

و أوضحت التنسيقيات وأبرزها "الرقة مباشر"، أن طيران التحالف شن فجر اليوم 18 غارة جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في الرقة وريفها، مشيرة إلى عناصر التنظيم أخلوا غالبية مقراتهم مع ورود أنباء عن بدء شن الغارات على بعضها.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض - أرض على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن "أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

أخبار ذات صلة: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان