رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن وحلفاؤها يشنون غارات جوية ضد "داعش" في سوريا

واشنطن وحلفاؤها يشنون غارات جوية ضد داعش في سوريا

العرب والعالم

غارات أمريكية على سوريا - ارشيفية

واشنطن وحلفاؤها يشنون غارات جوية ضد "داعش" في سوريا

الأناضول 23 سبتمبر 2014 02:51

تشن الولايات المتحدة الأمريكية ودول عضوة في الحلف المشترك في محاربة تنظيم "داعش" هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض - أرض في سوريا، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي ليلة الاثنين بتوقيت واشنطن "أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

 

وأضاف كيربي "بما أن العمليات لاتزال متواصلة فنحن لسنا في موقف يؤهلنا من تزويد تفاصيل إضافية في هذا الوقت"، مؤكداً على أن "قرار تنفيذ الهجمات قد تم في وقت مبكر من اليوم من قبل القيادة المركزية للجيش الأمريكي".

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أبدى إصرارا على مطاردة تنظيم داعش في العراق وسوريا أثناء كلمة ألقاها الأسبوع الماضي من البيت البيض قال فيها "سنطارد داعش في العراق كما نطاردها في سوريا".

 

وتقود الولايات المتحدة حملة دولية لتشكيل حلف سياسي وأمني وعسكري واقتصادي وإعلامي لمحاربة تنظيم داعش المدرج على قوائم الإرهاب.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان