رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأمم المتحدة: 70 ألف سوري عبروا إلى تركيا

الأمم المتحدة: 70 ألف سوري عبروا إلى تركيا

العرب والعالم

تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إلى الحدود التركية

الأمم المتحدة: 70 ألف سوري عبروا إلى تركيا

الأناضول 21 سبتمبر 2014 11:35

أوضحت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن (70) ألف لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي التركية خلال الـ (24) ساعة الأخيرة، هرباً من الهجمات التي يشنها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على منطقة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

 

وأضافت المفوضية في بيان لها، أن عدد اللاجئين قد يرتفع في الأيام القليلة المقبلة إلى (100) ألف لاجئ، نتيجة ارتفاع حدة الاشتباكات بين تنظيم الدولة، وقوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، وأن المفوضية، وتركيا أنهيتا الاستعدادات اللازمة لاستقبال مثل هذا العدد، معربة عن شكرها لتركيا لمواصلتها استقبالها اللاجئين السوريين.

ويواصل اللاجئون السوريون الذين دخلوا إلى الأراضي التركية خلال الـ (24) ساعة الماضية، الانتقال إلى المناطق التي خصصتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، في منطقة "سوروج" التابعة لولاية أورفة، جنوبي تركيا.

فيما تتواصل الاشتباكات بين ميليشيات تنظيم الدولة وقوات حزب الاتحاد الديمقراطي، في منطقتي تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة، وعين العرب (كوباني)، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، فيما يواصل اللاجئون السوريين الهرب تحت أزيز الرصاص، للنجاة بأرواحهم من تلك الاشتباكات.

وكانت السلطات التركية أوقفت دخول اللاجئين السوريين إلى أراضيها، بعد اشتباكات وقعت بين قوات الدرك التركية، ومجموعة من المواطنين الأتراك كانوا يراقبون عملية عبور اللاجئين، من منطقة "سوروج" بولاية "شانلي أورفة"، جنوبي تركيا.

واندلعت الاشتباكات بعد أن طلبت قوات الدرك التركية من مجموعة من المواطنين الأتراك، الابتعاد عن المنطقة الحدودية، فقام بعض أفراد المجموعة برشق قوات الأمن بالحجارة، وردت قوات الدرك بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وفتح خراطيم المياه. 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان