رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس التونسي المرزوقي يقدم أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية

الرئيس التونسي المرزوقي يقدم أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية

العرب والعالم

الرئيس التونسي المنصف المرزوقي

الرئيس التونسي المرزوقي يقدم أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية

الأناضول 20 سبتمبر 2014 12:01

قدم الرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم السبت، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 23 نوفمبر المقبل؛ ما يرفع عدد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية في تونس إلى 15.

وعقب تقديم أوراق ترشحه، قال حشاد في تصريحات للصحفيين وبينهم مراسل وكالة الأناضول: "ترشحت للدفاع عن القيم التي دافعت عنها طيلة مسيرتي وأهمها استقلالية القرار الوطني وهي قضية ليست حاضرة بقوة هذه الأيام فضلا عن الدفاع عن الحقوق والحريات الاقتصادية والاجتماعية".


 

وأضاف أن "الخطر الكبير الذي يتهدد التجربة الديمقراطية في تونس ليس الإرهاب فحسب بل هناك ما هو أكبر؛ وهو المال الفاسد الذي بدأ يسري بقوة في البلاد"، مضيفا "إذا سمح له بذلك (بالتجول في البلاد)، فلن تكون هناك ديمقراطية أبدا".


 

ودعا التونسيين والسياسيين إلى "رفض المال الفاسد ومواجهته بكل قواهم"، ودعا الإعلاميين إلى "إدانته وتتبعه في كل مكان"، وقال إن "السلطة لا تشترى بالمال وإنما تشترى بالنضال والقيم".


 

وتابع أن حملته الانتخابية "لن تكون مسنودة لا على السلطة ولا على المال الفاسد، بل على الدعم والعمل التطوعي".


 

وعبّر المرزوقي عن "ثقته" في الشعب التونسي الذي "يعرف من خدمه ومن سيخدمه بكل إخلاص".


 

كما نفى الأخبار التي راجت مؤخرا حول أن القيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (يسار) عدنان منصر، سيقود حملته الانتخابية.


 

وفي حال فاز المرزوقي بالانتخابات الرئاسية، سيشغل مقعد الرئيس لولاية ثانية من 5 سنوات، بعد ولاية أولى بدأت في 2011، وتنتهي قبل نهاية العام.


 

ومن المقرر أن تستمر عمليات التقدم بأوراق الترشح للرئاسة حتى الاثنين المقبل (بدأت في الـ 8 من شهر سبتمبر الجاري).


 

وتستعد تونس لإجراء انتخابات تشريعية يوم 26 أكتوبر المقبل، تليها الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر، وهي أول انتخابات رئاسية بنظام الاقتراع المباشر تشهدها البلاد منذ الإطاحة بحكم بن علي عام 2011، حيث انتخب الرئيس الحالي المنصف المرزوقي عبر أعضاء المجلس التأسيسي في شهر ديسمبر 2011.

 

اقرأ ايضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان