رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تجدد قصف الحوثيين لمبنى التليفزيون الرسمي في صنعاء

تجدد قصف الحوثيين لمبنى التليفزيون الرسمي في صنعاء

العرب والعالم

إجراءات أمنية مشددة في صنعاء - ارشيفية

تجدد قصف الحوثيين لمبنى التليفزيون الرسمي في صنعاء

الأناضول 19 سبتمبر 2014 16:57

عاودت جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، قصف مقر التليفزيون اليمني الرسمي، بالعاصمة صنعاء، مساء اليوم، حسب شهود عيان.

 

وقال الشهود، إن "مسلحي الحوثي قصفوا مبنى التليفزيون الرسمي، بقذائف الهاون والمدافع الثقيلة والرشاشات الخفيفة والمتوسطة".

 

وأوضحوا أن القصف أدى إلى قطع الكهرباء عن القنوات الرسمية الثلاث (اليمن، سبأ، الإيمان)، التي تبث من مبنى التليفزيون.

 

وفيما لم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات اليمنية، لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة أنصار الله، على رواية شهود العيان.

 

وكان وزير الدفاع اليمني اللواء الركن، محمد ناصر أحمد، زار في وقت سابق من اليوم الجمعة، مبنى التليفزيون، إثر قصفه من قبل الحوثيين ظهر اليوم.

 

وقال الوزير اليمني خلال الزيارة، إن المؤسسة العسكرية والأمنية "ستتصدى بحزم لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار المواطن، ويسعى للإضرار بمنشآت ومصالح الوطن والشعب".

 

ومنذ أسابيع، تنظم جماعة "الحوثي" احتجاجات واعتصامات على مداخل صنعاء، وبالقرب من مقار وزارات في وسط المدنية، للمطالبة بإقالة الحكومة، وتخفيض أسعار المحروقات، ولم تفلح مبادرة طرحها الرئيس عبد ربه منصور هادي وتضمنت تعيين حكومة جديدة وخفض أسعار الوقود، في نزع فتيل الأزمة، نتيجة لتشكك الحوثيين فيها، واشتراطهم تنفيذها قبل إنهاء الاحتجاجات.  

 

اقرأ أيضًا: 

اليمنى-جماعة-الحوثى-تسعى-لإسقاط-الدولة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الرئيس اليمنى: جماعة الحوثى تسعى لإسقاط الدولة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان