رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"فجر ليبيا" تسيطر على سفارة واشنطن بطرابلس

فجر ليبيا تسيطر على سفارة واشنطن بطرابلس

العرب والعالم

مقر السفارة الأمريكية بطرابلس

"فجر ليبيا" تسيطر على سفارة واشنطن بطرابلس

وكالات 31 أغسطس 2014 18:00

قال مسؤول ليبي، اليوم الأحد، إن قوات "فجر ليبيا" سيطرت الأسبوع الماضي، على مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف سعيد الأسود وكيل أول وزارة الخارجية الليبي أن "المبني الخالي حاليا من أعضاء البعثة الامريكية، يقع حاليا تحت سيطرة قوات فجر ليبيا، منذ الأسبوع الماضي، عقب معارك عنيفة، طردت علي إثرها كتائب الصواعق والقعقاع (المحسوبة على التيار الليبرالي) من أماكن تمركزها لا سيما مقر السفارة الأمريكية".

وكان طاقم السفارة الأمريكية بطرابلس الليبية، غادر منذ شهر الأراضي الليبية، بعد تصاعد موجة العنف المسلح فيها.

وقالت الخارجية الأمريكية، حينها في بيان، إنه "نظرا للعنف المتصاعد والاشتباكات بجوار السفارة الأمريكية في طرابلس، فإن الإدارة الأمريكية قررت إخراج كافة العاملين فيها خارج ليبيا مؤقتا".

و"فجر ليبيا" هي عملية عسكرية في طرابلس، تقودها منذ 13 يوليو الماضي "قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا" المشكلة من عدد من "ثوار مصراتة" وثوار طرابلس وبينها كتائب إسلامية.

وكانت تلك القوات أعلنت عن سيطرتها علي عدد من الأماكن بطرابلس، منها المطار الذي كان تحت سيطرة كتائب "الصواعق" و"القعقاع" المحسوبة على مدينة الزنتان وتعتبر الذراع العسكرية لقوى التحالف الوطني (الليبرالي) والمؤيد لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المناهض للجماعات المسلحة الإسلامية في شرقي ليبيا.

وكانت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر والوحدات العسكرية الموالية له، شنت في 16 مايو الماضي عملية عسكرية في بنغازي أسماها "عملية الكرامة"، قال إنها ضد كتائب الثوار (تابعة لرئاسة هيئة الأركان) وتنظيم أنصار الشريعة بعد اتهامه لهما بـ"التطرف والإرهاب والوقوف وراء تردي الأوضاع الأمنية وسلسلة الاغتيالات في المدينة"، فيما اعتبرت أطراف حكومية تحركات حفتر "محاولة انقلاب على شرعية الدولة".

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان