رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجلس الأمن يهدد بفرض تدابير عقابية ضد جماعة الحوثي باليمن

مجلس الأمن يهدد بفرض تدابير عقابية ضد جماعة الحوثي باليمن

العرب والعالم

صورة أرشيفية لاجتماع مجلس اﻷمن

مجلس الأمن يهدد بفرض تدابير عقابية ضد جماعة الحوثي باليمن

اﻷناضول 29 أغسطس 2014 18:07

أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أنشطة جماعة "أنصار الله" الشيعية في اليمن، المعروفة إعلاميا باسم جماعة "الحوثي" أو "الحوثيين"، وهدد بـ"فرض تدابير عقابية" عليها، حسب بيان.

ودعا المجلس في بيان صحفي جماعة الحوثي إلى "سحب" قواتها من محافظة عمران (شمال)، و"وقف جميع الأعمال العدائية المسلحة ضد الحكومة، وإزالة المخيمات وتفكيك نقاط التفتيش التي أقيمت في صنعاء وما حولها". 

وعبر المجلس عن "الدعم المطلق للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي في جهوده للتصدي لجماعة الحوثي"، وهدد بـ"اتخاذ تدابير عقابية (لم يحددها) ضد الجماعة حال استمرارها في تأجيج الصراع بالبلاد في محاولة لعرقلة عملية الانتقال السياسي".

كما دعا المجلس الحكومة اليمنية إلى "التنفيذ السريع لخطط تحسين الحماية الاجتماعية"، وحث جميع الأطراف على "تسهيل وصول الجهات الفاعلة الإنسانية، الكامل والآمن ودون عوائق إلى الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدات".

ويصدر عن مجلس الأمن إما قرارات يتم على أساسها اتخاذ إجراء أو الإعراب عن رأي أو إعطاء توجيه، أو تصدر بيانات رئاسية باعتبارها وثيقة رسمية من وثائق المجلس، أو بيانات صحفية إلى وسائط الإعلام باسم جميع الأعضاء الخمسة عشر.

ودخلت الأزمة التي فرضتها جماعة الحوثي في اليمن، أسبوعها الثالث اليوم، ومع انسداد المفاوضات السياسية التي سعت لها الرئاسة اليمنية، مازال مصير اليمن مجهولا، ويعيش على "فوهة بركان"، وفقا لمراقبين.

واعترف الرئيس، عبدربه منصور هادي، أمس، بأن اليمن يمر بـ "منعطف خطير"  فرضته جماعة الحوثي التي صنعت أزمة حادة "باستغلالها" المشكلات العديدة في البلاد، كما نقلت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية.

وتقول جماعة الحوثي التي حشدت أنصارها داخل العاصمة صنعاء وطوقتها بمخيمات على جميع المنافذ، أسبوعين، إنها تقوم بـ"ثورة شعبية" تطالب بالعدول عن قرار رفع أسعار الوقود الذي طبقته اليمن قبل حوالي شهر، إضافة إلى "إسقاط" الحكومة اليمنية التي تصفها بـ"الفاشلة".

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان