رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن تنفذ 5 غارات جوية جديدة ضد "داعش" في العراق

واشنطن تنفذ 5 غارات جوية جديدة ضد داعش في العراق

العرب والعالم

الدولة الاسلامية في العراق - ارشيفية

واشنطن تنفذ 5 غارات جوية جديدة ضد "داعش" في العراق

وكالات 29 أغسطس 2014 04:54

شن الطائرات الأميركية، الخميس، 5 غارات جوية جديدة، على أهداف لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، على مقربة من سد الموصل ومدينة أربيل. 

 

وذكر بيان صدر، مساء الخميس، عن قيادة القوات المركزية الأمريكية، أن الطائرات الحربية دمرت في الغارات الJ5، سيارة تابعة للتنظيم من طراز "هامفي"، ودبابة وأربع عربات مدرعة.

 

وأشار البيان إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الأمريكية ضد (داعش)، بلغ 106 غارة جوية، منذ الـ 8 من الشهر الجاري، وحتى اليوم.

 

هذا، ويعم الاضطراب مناطق في شمال وغرب العراق، بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو  الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة، تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

 

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال)، ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم (شمال)، ومحافظة ديالى (شرق)، وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار في غرب العراق.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين، وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات، بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان