رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

البرلمان الليبي يعتبر "أنصار الشريعة" و"فجر ليبيا" جماعات إرهابية

البرلمان الليبي يعتبر أنصار الشريعة وفجر ليبيا جماعات إرهابية

العرب والعالم

جماعات مسلحة في ليبيا - ارشيفية

البرلمان الليبي يعتبر "أنصار الشريعة" و"فجر ليبيا" جماعات إرهابية

وكالات 24 أغسطس 2014 03:35

صنف مجلس النواب (البرلمان) الليبي تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي والمشاركين في العملية العسكرية "فجر ليبيا" كـ"جماعات إرهابية محاربة لشرعية الدولة"، حسب بيان أصدره، اليوم الأحد.

تأتي هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان أحمد هدية، المتحدث باسم قوات "درع الوسطى"، التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، أن قوات عملية "فجر ليبيا"، المكونة من مقاتلين من مدينتي مصراتة (وسط) وطرابلس (شمال)، سيطرت بشكل كامل على مطار طرابلس وتقوم بتمشيط محيطه.

 

وفي تصريح في وقت سابق من يوم السبت قال هدية إن القوات "تمكنت كذلك من السيطرة على معسكر (النقلية) الاستراتيجي (قريب من المطار) منذ ساعات".

 

ونقلت قناة محلية موالية لعملية "فجر ليبيا" تسجيلا مرئيا يظهر فيه أفرادا من قوات "فجر ليبيا" داخل معسكر النقلية، فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا أخرى تظهر مقاتلين يستقلون سيارات عليها عبارات تفيد بانتمائها لمدينة "مصراتة" (مشاركة في عملية فجر ليبيا)وهم بجانب طائرات مدينة بمطار طرابلس.

 

وفي ظل استمرار الصمت الرسمي لم يتسن التأكد من مصادر أخرى بشأن صحة الصور والتسجيلات المرئية المنتشرة لتأكيد دخول قوات "فجر ليبيا" مطار المتنازع عليه منذ أكثر من شهر.

 

وكانت قوات "فجر ليبيا" أعلنت أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، دخولها مطار طرابلس وسيطرتها عليه.

 

ومنذ الشهر الماضي، تخوض قوات "فجر ليبيا" معارك ضارية مع مقاتلين من كتائب "القعقاع" و"الصواعق" في محاول للسيطرة على المطار، وتدور هذه المعارك بدور أوامر من رئاسة أركان الجيش التي ينتمي لها الطرفان المتقاتلان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان