رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنسيقيات سورية: الأسد قصف دمشق بغازات سامة

تنسيقيات سورية: الأسد قصف دمشق بغازات سامة

العرب والعالم

اصابة سوريون بغاز سام في دمشق - ارشيفية

عقب مقتل 3 أشخاص ..

تنسيقيات سورية: الأسد قصف دمشق بغازات سامة

وكالات 23 أغسطس 2014 04:18

ذكرت تنسيقيات سورية معارضة، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، جراء قيام قوات النظام، الجمعة، باستخدام الغازات السامة، في منطقة "عربين"، الواقعة تحت سيطرة المعارضة بالعاصمة دمشق.

 

وأوضح بيان صدر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن قوات النظام السوري، قامت باستخدام غازات سامة في منطقة "عربين"، في العاصمة دمشق، والتي يسيطر عليها المعارضون المسلحون، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وتعرض عدد كبير لأضرار، نُقلوا على إثرها إلى المستشفيات الميدانية، لتلقي العلاج.

 

ومن جانبها أكدت كل من الهيئة العامة للثورة السورية، ولجان التنسيق المحلية السورية، أنباء استخدام النظام السوري للغازات السامة في منطقة "عربين"، ومقتل 3 أشخاص جراء ذلك.

 

وأوضحت التنسيقيتين المعارضتين، في بيان لهما حول الأمر، أن المصابين من تلك الغازت بدت عليه عدة أعراض ، مثل ضيق التنفس، والقئ، وضيق حدقة العين، وفقد الوعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من (500) شخص أغلبهم من الأطفال، والنساء، كانوا قد لقوا حتفهم، جراء غازات كيميائية، استخدمتها قوات النظام السوري، في منطقة "الغوطة الشرقية" في الـ (21) من أغسطس العام الماضي.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان