رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيش السوري يعلن سيطرته على مدينة القصير

الجيش السوري يعلن سيطرته على مدينة القصير

دمشق- ا ف ب 05 يونيو 2013 07:13

قوات <a class=الجيش السوري - ارشيفية" src="/images/news/30fe66573a1e3734ca6d88c056c0ffa4.jpg" style="width: 600px; height: 350px" /> اعلن التلفزيون السوري اليوم الاربعاء سيطرت القوات النظامية السورية على "كامل" مدينة القصير في وسط سوريا التي تشهد معارك منذ أكثر من اسبوعين.

واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "قواتنا المسلحة الباسلة اعادت الأمن والاستقرار الى كامل مدينة القصير بريف حمص"، المحافظة الاستراتيجية بالنسبة الى النظام لانها تربط بين دمشق والساحل السوري.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول ان "جيشنا الباسل قام بعمليات خاطفة ونوعية في مدينة القصير اسفرت عن القضاء على اعداد من الارهابيين واستسلام اعداد اخرى واعادة الامن والامان الى المدينة كاملة".

وكان تلفزيون (الاخبارية) اورد في الصباح الباكر في شريط اخباري ان "الجيش العربي السوري يسيطر بالكامل على منطقة القصير".

واحكمت قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني خلال الايام الماضية السيطرة على المدينة التي كان يتحصن فيها مقاتلو المعارضة.

واكد تلفزيون "المنار" في "اخبار عاجلة" في شريطه الاخباري على الشاشة ان “مدينة القصير اصبحت خالية تماما من المسلحين بعد تقدم الجيش في احيائها الشمالية”، وان “المسلحين فروا باعداد كبيرة من القصير” في اتجاه بلدتي الضبعة والبويضة الشرقية الواقعتين شمال المدينة.

وتمكنت قوات النظام وحزب الله منذ اليوم الاول من الهجوم في 19 ايار/ مايو من دخول القصير من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، وتركزت بعدها المعارك في الشمال وترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف من القوات المهاجمة.

وكان مسلحو المعارضة لا يزالون يقاتلون في اجزاء من بلدة الضبعة المحاذية للقصير والتي خسروا فيها قبل اسبوع المطار العسكري، فيما البويضة الشرقية التي تبعد بضعة كيلومترات الى الشمال هي النقطة الاخيرة المتبقية بين ايدي المعارضين في ريف القصير.

وبث تلفزيون"المنار" صورا من داخل مدينة القصير بدا فيها مراسله وهو يقف في ساحة المدينة قرب مبنى البلدية في وسط المدينة، بالاضافة الى دمار كبير ومنطقة خالية. كما امكن مشاهدة دبابة قال المراسل انها تابعة للجيش السوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان