رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسيرة لـ"تحرير القدس" الجمعة

مسيرة لـ"تحرير القدس" الجمعة

02 يونيو 2013 17:42

أعلنت منظمات شعبية مصرية عن تنظيم عدد من الفعاليات الجماهيرية في مصر ضمن المسيرة العالمية إلى القدس التي ستنطلق الجمعة المقبل.

 

وتأتي تلك الفعاليات في الذكرى الـ46 لاحتلال المسجد الأقصى والجزء الشرقي من القدس، وبشكل متزامن في داخل فلسطين وفي عشرات من عواصم العالم تحت شعار شعوب العالم تريد تحرير القدس.

 

وقال رضا عبد العزيز المنسق الإعلامي للمسيرة في مصر، إن عددا كبيرا من القوى السياسية والشعبية في مصر تشارك في هذه الفعاليات التي تهدف الى تسليط الضوء على واقع القدس بعد 46 عامًا من احتلالها.

 

ولفت إلى أن المسيرة تهدف أيضا إلى تفعيل قضية القدس في الخطاب السياسي والإعلامي، وترجمة تفاعل الشعوب للقدس إلى دعم معنوي ومادي، وتعزيز مكانة القدس الدينية والسياسية في عقول وقلوب المصريين وكل أبناء الأمة، وكذلك للتعبير عن الغضب في الشارع المصري تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات عنصرية لتهويد المدينة المقدسة، وتغيير معالمها وهويتها العربية والإسلامية.

 

وأوضح فى بيان صحفى وزع بالجامعة العربية اليوم، أن المسيرة المصرية ستنطلق يوم الجمعة المقبل عقب صلاة الجمعة من أمام نصب الجندي المجهول في مدينة نصر وتسير نحو 2 كم، على أن تنتهي فعاليات المسيرة في استاد القاهرة الدولي، مؤكدا أن القوى السياسية من كل التيارات ستشارك في دعم القدس سواء من الإخوان المسلمين أو المعارضة، على حد سواء، بحسب البيان.

 

وتشارك العديد من القوى السياسية منها أحزاب: مصر القوية والتجمع والتيار المصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والحرية والعدالة، بالإضافة إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وحركة محررون وحركة حرائر الأقصى ومصريون ضد الصهيونية والحركة الشعبية المشاركة للمقاومة الفلسطينية، وعدد آخر من الهيئات والأحزاب والمؤسسات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان