رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 20 خلال 24 ساعة

 مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 20 خلال 24 ساعة

العرب والعالم

اصابة جندي اسرائيلي - ارشيفية

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 20 خلال 24 ساعة

وكالات 23 يوليو 2014 06:40

 أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من جنوده، وإصابة 20 آخرين في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أنه بذلك يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في القطاع منذ بدء عملية "الجرف الصامد" في السابع من الشهر الجاري إلى 29 جندياً.

 

وذكر الجيش، أن أحد الجنديين، هو كابتين ديمتري ليفتاس وهو ضابط في سلاح المدرعات، عمره 26 عاماً، من سكان القدس وقتل برصاص قناص فلسطيني في غزة.

 

أما الجندي الثاني، فهو الملازم أول ناتان كوهين، قائد فصيل في سلاح المدرعات، وعمره 23 عاماً من سكان مستوطنة موديعين، شمال القدس، وقتل في اشتباك مسلح الليلة الماضية في قطاع غزة، بحسب بيان الجيش.

 

وفيما يتعلق بالمصابين، قال الجيش إن 20 من جنوده "أصيبوا منذ صباح أمس الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، 3 منهم أصيبوا بجروح خطيرة، فيما وصفت جراح 17 بالمتوسطة، في عدة أحداث وقعت مع مسلحين في غزة".

 

وكان الجيش الإسرائيلي أشار أمس الثلاثاء إلى أنه إضافة إلى الجنود الذين قتلوا، فإن مدنيين اثنين قتلا، ما يعني أن عدد الإسرائيليين الذين قتلوا حتى الآن منذ بدء الحرب على القطاع هو 31.

 

يشار إلى أن الجيش كان قد أعلن صباح أمس، ارتفاع قتلاه إلى 27، قبل أن يعلن عن مقتل واحد آخر، ظهراً، ليرتفع العدد إلى 28، وذلك قبل أن يعود ويعلن أن قتيل الظهر هو من ضمن الـ27.

 

وشرعت إسرائيل قبل 17 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباًَ بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، ما أدى لمقتل 644 فلسطينيا وإصابة 4080 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى اليوم الأربعاء.

 

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

في المقابل، وفق الرواية الإسرائيلية، قتل 31 إسرائيلياً، بينهم مدنيان، وأصيب 435 معظمهم بحالات "هلع" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من يوليو الجاري، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، وفقا لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، فيما تقول كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 52 وخطفت آخر.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان