رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اصابة 31 فلسطينيًا في مواجهات عقب مصرع فلسطينيين دهسًا

اصابة 31 فلسطينيًا في مواجهات عقب مصرع فلسطينيين دهسًا

العرب والعالم

مواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين - ارشيفية

اصابة 31 فلسطينيًا في مواجهات عقب مصرع فلسطينيين دهسًا

الأناضول 07 يوليو 2014 03:30

اندلعت مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية في مدن إسرائيلية تسكنها أغلبية عربية، في وقت متأخر مساء الأحد، عقب مصرع فلسطينيين دهستهما شاحنة يقودها يهودي بمنطقة قرب مدينة حيفا شمالي إسرائيل، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

 

وأضافت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها، أنها اعتقلت 14 عربيًا في بلدة طمرة جراء المواجهات التي اشتعلت في المدينة، مشيرة إلى أن عمليات الاعتقال تمت أثناء مواجهات في البلدة.

 

كما اندلعت مواجهات في كل من أبو ديس والعيزرية المحاذية لمدينة القدس، بحسب ذات البيان الذي نقلته الإذاعة العبرية.

 

وشهدت بلدة الرام الواقعة شمال شرقي مدينة القدس، مواجهات بين عشرات الشباب الفلسطينيين وقوة من الجيش الإسرائيلي أصيب خلالها شاب فلسطيني بالرأس ونحو 30 فلسطينيًا بحالات اختناق.

 

وقال شهود عيان، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت جامعة القدس في بلدة أبو ديس.

 

فيما اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة الناصره (شمال) مع عشرات الشبان العرب وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "نحو 10 آلاف شرطي إسرائيلي ينتشرون في مناطق مختلفة من إسرائيل".

 

وكان شهود عيان من مدينة حيفا قالوا في وقت سابق إن القتيلين، هما زاهي صبحي ابو حامد (44 عاما) من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، وأنور سطل (55 عاما) من طولكرم بالضفة الغربية ويقطن في يافا، شمالي إسرائيل، مشيرين إلى أن ثالثا أصيب بجروح متوسطة وهو شقيق زاهي صبحي أبو حامد.

 

 وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان سابق، مساء أمس ، "وقع حادث طرق مروع على شارع رقم "70"، مفترق "زبولون- ياخور" لإتجاه "سوميخ" في الساحل، (قرب حيفا) مما أسفر عن دهس شخصين، على ما يبدو فلسطنينين من سكان منطقة طولكرم، وذلك من قِبل مركبة شحن، كان يقودها سائق يهودي بينما كانا متوقفان ومنهمكان بإصلاح مركبتهما التي لحق بها وعلى ما يبدو عطل ما، مما أسفر بالنهاية عن مقتلهما في الحال".

 

  وأضاف البيان: "تواصل شرطة المرور في الساحل التي هرعت الى هناك أعمال الفحص والتشخيص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات وقوع هذا الحادث الدامي، بما يتضمن التحقيق مع السائق الضالع وتنظيم حركة السير والمرور هناك".

 

ولم يعلن على الفور ما إذا كانت عملية الدهس متعمدة أم أنها حادث سير عادي.

 

ويأتي الحادث في ظل حالة من الغضب تسود الأراضي الفلسطينية، عقب قيام الجيش الإسرائيلي بحملة عسكرية واسعة في الضفة الغربية منذ اختفاء ثلاثة مستوطنين في الخليل بتاريخ 12 يونيو  الماضي، عثر على جثامينهم بعد 17 يوما، اعتقل خلالها مئات الفلسطينيين وداهم بلدات وصادر أموال ومقتنيات، محملا حركة حماس المسؤولية عن قتل المستوطنين الثلاثة، الأمر الذي لم تنفه أو تؤكده الحركة.

 

بالإضافة إلى قيام أشخاص يعتقد أنهم مستوطنين إسرائيليين باختطاف شاب فلسطيني من أمام منزله في بلدة شعفاط شمالي القدس الشرقية، فجر الأربعاء الماضي، ثم العثور عليه مقتولا حرقا بعد وقت قصير في غابة في القدس الغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان