رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو..القاهرة أمل الغزاوية للتهدئة مع إسرائيل

بالفيديو..القاهرة أمل الغزاوية للتهدئة مع إسرائيل

العرب والعالم

القصف على غزة

شبح الحرب يخيم على القطاع

بالفيديو..القاهرة أمل الغزاوية للتهدئة مع إسرائيل

فلسطين - مها صالح 06 يوليو 2014 20:14

في أعقاب التهديدات الإسرائيلية زادت التخوفات لدى الفلسطينيين في قطاع غزة من تنفيذ الحكومة الإسرائيلية لتهديداتها والقيام بعملية عسكرية واسعة في القطاع حتى في شهر رمضان المبارك الأمر الذي ترك انعكاسات سلبية على الفلسطينيين وزاد من خوفهم وإرباكهم "مصر العربية " استطلعت آراء الغزيين حول تلك التهديدات ومدى جديتها.

عماد شعث مواطن غزاوي قال إننا " نأمل أن تنجح القاهرة في جهودها وتتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية لأنه إذا فشلت تلك الجهود فإن المواجهة والحرب ستكون قاسية علينا والاحتلال هذه المرة لن يرحمنا وسيرتكب المزيد من الجرائم في ظل صمت العالم والمجتمع الدولي على الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الفلسطينية و في مدينة القدس المحتلة و قطاع غزة المحاصر" .

 

وأضاف : هذه لحظات صعبة منذ عدة أيام ونحن على أعصابنا نسمع أصوات القصف العنيف تحديدا في وقت السحور والإفطار على ما يبدو المحتل متعمد أن يقصف في هذه الأوقات بالذات ونتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال يهدد بالحرب نحن نخاف أن يرتكب الاحتلال مجازر على غرار حربي عامي 2009-2012 ولكن نأمل أن تنجح الجهود المصرية في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان .

 

أما المواطن فضل جابر فيقول " تهديدات قادة الاحتلال بلا شك تدب الرعب في الفلسطينيين هنا في غزة لأن اليهود ليس لهم أمان ممكن في كل لحظة تبدأ الحرب هم لا ينتظرون أحد للموافقة على البدء في الحرب، واعتقد أن الأيام القادمة ستكون قاسية جداُ علينا لأننا نعيش أزمة خطيرة تتمثل في الفقر والحصار والعوز " .

في حين يؤكد المواطن أحمد زويدي والذي يقطن بالقرب من المنطقة الحدودية شمال قطاع غزة أن جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من دبابات، وآليات عسكرية على الحدود من القطاع، وهذا يدلل على أن إسرائيل على ما يبدو تحضر لعدوان ضد القطاع " .

 

وتابع:  الكثير من المواطنين خلال الأيام الماضية تركوا منازلهم التي تقع قرب المناطق الحدودية خوفًا من دخول مفاجئ لدبابات جيش الاحتلال كما الاجتياحات السابقة التي ارتكبت فيها قوات الاحتلال جرائم، ومجازر بشعة ضد المواطنين العزل الآمنين في منازلهم " .

 

فيما يقول رامز اليازجي وهو صاحب محل تجاري وسط غزة " الحرب موجودة كل يوم يوجد قصف في كل مكان في غزة والمقاومة ترد وتضرب صواريخ على المستوطنات الوضع بالغ الصعوبة في كل لحظة نتوقع أن تعلن إسرائيل الحرب ضدنا."

 

هذا وتعيش مناطق الأطراف والمناطق الحدودية في قطاع غزة منذ عدة أيام حالة من الترقب والخوف والقلق بعد الدعوات التي أطلقها وزراء في الحكومة الإسرائيلية للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة وإعادة احتلاله إن تطلب الأمر وذلك بهدف القضاء على حركة حماس .

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان