رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير خارجية سوريا : سنشارك من حيث المبدأ بمحادثات جنيف

وزير خارجية سوريا : سنشارك من حيث المبدأ بمحادثات جنيف

رويترز 26 مايو 2013 12:43

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الأحد إن سوريا من حيث المبدأ ستحضر المحادثات متعددة الأطراف المزمع عقدها في جنيف في يونيو حزيران وتعتقد أن المؤتمر سيكون فرصة للتوصل إلى حل للأزمة السورية.

 

وترعى روسيا والولايات المتحدة مؤتمرا مزمعا للسلام في الشهر القادم حول الأزمة السورية  التي أسفرت عن سقوط 80 ألف قتيل وتهدد بأن تمتد للدول المجاورة وبإذكاء العنف الطائفي في المنطقة.

 

وكان المعلم يتحدث للصحفيين بعد محادثات مع نظيره العراقي هوشيار زيباري في بغداد.

 

وقال المعلم "لقد قمت بإبلاغ دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الخارجية قرار سوريا من حيث المبدأ بالمشاركة بوفد رسمي في المؤتمر الدولي المزمع عقده في جنيف خلال شهر حزيران."

 

وأضاف "سوريا ومنذ اندلاع الأزمة فيها تعتقد بأن الحوار بين اطياف الشعب السوري هو الحل لهذه الأزمة. لذلك أعتقد وبكل حسن نية أن المؤتمر الدولي يشكل فرصة مواتية لحل سياسي للأزمة في سوريا."

 

ومضى يقول "لا أحد ولا قوة في الدنيا تستطيع أن تقرر نيابة عن الشعب السوري مستقبل سوريا. الشعب السوري هو وحده صاحب الحق في ذلك."

 

ويقول زعماء بارزون في المعارضة إن الوطني السوري المعارض من المرجح أن يحضر مؤتمر السلام لكنهم لا يعتقدون أن الاجتماع سيسفر عن تحقيق  مطلبهم الأساسي وهو الاتفاق على رحيل الأسد عن السلطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان