رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طبيب فلسطيني: تشريح جثمان أبو خضير أثبت حرقه حيا

طبيب فلسطيني: تشريح جثمان أبو خضير أثبت حرقه حيا

العرب والعالم

تشيع جثمان الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير

طبيب فلسطيني: تشريح جثمان أبو خضير أثبت حرقه حيا

الاناضول 05 يوليو 2014 12:26

قال طبيب فلسطيني شارك في تشريح جثمان الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير إن نتائج عملية التشريح تشير إلى أن الأخير تم حرقه وهو على قيد الحياة، وأن ذلك هو سبب الوفاة.

 في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أضاف صابر العالول، مدير معهد الطب العدلي (التشريحي)، المكلف من النيابة العامة الفلسطينية بمشاركة الجانب الإسرائيلي في تشريح جثمان أبو خضير، "تبين خلال التشريح وجود مادة شحبار في المجاري التنفسية بالقصبات والقصيبات الهوائية في كلتا الرئتين، مما يدل على استنشاق هذه المادة أثناء الحرق وهو على قيد الحياة".

وينتج عن الدخان الأسود الذي يصدر عن الحرق ويتكاثف على الأسطح، مادة تسمى الشحبار، ويمكن استنشاقها.

 

وعثرت الشرطة الإسرائيلية، الماضي، على جثة محترقة قرب بلدة دير ياسين في القدس الغربية، تبين فيما بعد أنها للشاب أبو خضير (17 عاما) الذي تتهم عائلته مستوطنين إسرائيليين باختطافه من أمام منزله في البلدة ومن ثم قتله.

العالول لفت إلى أن "جسم أبو خضير أصيب بحروق من مختلف الدرجات، بالإضافة إلى تعرض الرأس إلى إصابة برضوض"، وتابع أنه "اخذ عينات من سوائل وأنسجة جسم أبو خضير لفحصها مخبريا ونسيجيا، للوصول إلى تقرير قضائي نهائي".

ولم تصدر حتى الساعة 11:30 ت.غ، أي بيانات رسمية من الحكومة الإسرائيلية أو السلطة الفلسطينية عن نتائج تشريح جثمان أبو خضير.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان