رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غزة: عقوبات إسرائيلية للتضييق على أسرى "النقب"

 غزة: عقوبات إسرائيلية للتضييق على أسرى النقب

العرب والعالم

الأسرى الفلسطينيين

غزة: عقوبات إسرائيلية للتضييق على أسرى "النقب"

الأناضول 04 يوليو 2014 11:50

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إنّ إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية فرضت رزمةً جديدة من العقوبات الجماعية على أقسام سجن "النقب"، للتضييق على الأسرى الفلسطينيين "بشكل لم يسبق له مثيل منذ عدة سنوات".

وأضاف رأفت حمدونة، الممثل الإعلامي للوزارة في المحافظات الجنوبية للقطاع، في بيان له اليوم، ووصل وكالة "الأناضول" نسخةً منه، : "إن العقوبات شملت تقليص وقت الفورة (النزهة) إلى ساعتين يومياً بدلاً من الخروج الاختياري المفتوح للنزهة من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء، باستثناء وقت العد".

 

وأوضح حمدونة أن العقوبات تضمنت تقليص المخصص المالي الشهري لكل أسير من (1200) شيكل أي ما يعادل (344) دولار، إلى (400) شيكلاً أي 114 دولار أمريكي.

 

وتابع:" كما قلّصت إسرائيل زيارات أهالي الأسرى داخل السجون إلى ساعة كل شهرين، بدلاً عن 45 دقيقة كل شهر".

 

وبيّن حمدونة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سحبت 7 قنوات فضائية من أصل عشرة كانت موفرة للأسرى، وأبقت على ثلاثة قنوات وهم "القناة الإسرائيلية العاشرة، القناة الإسرائيلية الثانية، وقناة الـ BBC".

 

وأكد حمدونة، خلال البيان، أن إدارة مصلحة السجون تركّز في عقوباتها على أقسام السجون التي تضم عناصر لحركة حماس أو لأقسام مشتركة معها.

 

ومنذ اختفاء ثلاثة مستوطنين يوم 12 يونيو الماضي، والعثور عليهم يوم الإثنين قتلى، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، تشمل قصف مناطق متفرقة في غزة؛ ما أسقط قتلى وجرحى، فضلا عن اعتقال أكثر من 639 فلسطيني، معظمهم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية.

 

ويقبع في السجون الإسرائيلية حوالي 5 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 500 أسير من غزة، وفق إحصائيات حديثة لوزارة الأسرى التابعة للحكومة المقالة بالقطاع، وبالتزامن مع حملة الاعتقالات التي تشنها إسرائيل بالضفة الغربية يصل عدد الأسرى إلى أكثر من (5600) أسيراً.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان