رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. أبرز الأحداث العربية والدولية خلال 24 ساعة

بالصور.. أبرز الأحداث العربية والدولية خلال 24 ساعة

العرب والعالم

احداث ساخنة على الساحة العربية والدولية

بالصور.. أبرز الأحداث العربية والدولية خلال 24 ساعة

وكالات 02 يوليو 2014 10:25

لا تزال القوى الإسلامية المسلحة تعلن الواحدة تلو الأخرى مبايعتها لتنظيم داعش وللخلافة المزمعة التي تم الإعلان عنها، وآخرها تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب العربي"، بالمقابل لا تزال تتوالى الردود حول الخطوة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين بإعلان دعمه لمواجهة الازمة الإنسانية الخطيرة في العراق.

 

قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إنها عثرت على جثة شاب في منطقة القدس اليوم الأربعاء وإنها تجري تحريات لاحتمال وجود صلة بما تردد عن خطف شاب فلسطيني في القدس الشرقية في وقت سابق من الصباح.

 قال الجيش الاسرائيلي إن السلطات أزالت اليوم الأربعاء منزل الفلسطيني زياد عواد الذي اعتقل هذا الشهر بتهمة قتل ضابط شرطة اسرائيلي خارج ساعات الخدمة في أبريل (نيسان) الماضي.

 

 

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء، عن امتنانه لتقديم السعودية نصف مليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية الخطيرة في العراق.

 

قال مسؤولون إن مفجراً انتحارياً قتل ثمانية أشخاص وأصاب 13 آخرين اليوم الأربعاء في هجوم على حافلة تقل عسكريين في العاصمة الأفغانية كابول.

 

أكد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل أن الحركة لا يد لها بمقتل المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة في منطقة الخليل بالضفة الغربية، وأنها متمسكة باتفاق التهدئة.

 

قالت سلطة المطارات الكينية إن طائرة شحن سقطت على مبنى تجاري في العاصمة الكينية نيروبي بعد وقت قصير من إقلاعها من المطار الرئيسي بالمدينة اليوم الأربعاء ويخشى مقتل طاقمها المكون من أربعة أفراد.


 

قال مسؤول رفيع في الحكومة الهندية اليوم الأربعاء إن الهند استدعت دبلوماسياً أمريكياً رفيعاً وطلبت منه تفسيراً لتقارير تحدثت عن التصريح لوكالة الأمن القومي الأمريكية بالتجسس على حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عام 2011 حين كان في المعارضة.

 

 

أعلن تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" دعمه لتنظيم "داعش"، وانتقد ضمنياً قيادة شبكة "القاعدة" وفروعها، بسبب عدم جهرهم بمساندة التنظيم الذي دافع عنه ضد الذين يصفون عناصره بـ "الخوارج".

 

 

قال مكتب المدعي العام إن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي خضع لتحقيق رسمي من جانب قضاة في باريس صباح اليوم الأربعاء للاشتباه في استغلال النفوذ وجرائم أخرى تتعلق بتسريبات بشأن رشاوى خاصة بحملته الانتخابية.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان